جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الشقيري يربي أبناءه على الطريقة اليابانية

الاثنين 18 فبراير 2013 | 04:26 مساءً
القاهرة -Gololy
2258
أحمد الشقيري يربي أبناءه على الطريقة اليابانية

بعد تصوير الداعية الإسلامي أحمد الشقيري، برنامجه «خواطر5» في اليابان بالكامل، حيث قارن خلال الحلقات بين أخلاق النبي  وصفات المجتمع الياباني، وكيف يطبقون بعضاً منها وهم على غير الإسلام.

الشقيري استعرض بعض المميزات التي استفاد منها من سفره إلى اليابان وقام بتطبيقها في منزله ومع أولاده، يوسف، وإبراهيم، ويعد أهمها  حين وضع لهم نظام يشعرهم بأنهم عاملين ومسئولين ومنتجين في المنزل، فكلفهم بـ 6 مهام يقوما بتنفيذها خلال أيام الأسبوع بحسب رغبتهم وبدون إجبار.

الداعية الإسلامي حدد هذه المهام بين غسيل السيارات، وشراء احتياجات المنزل من السوبر ماركت، وتمضية أحد أيام أجازاتهم الأسبوعية معه في مكتبه أو المستودع، وتنظيف الفناء الداخلي للمنزل، وتنظيف الحمام، وغرف النوم واللعب، وبعد أداء هذه الأعمال يحصلون على مقابل مادي «راتب» بشكل أسبوعي لهم حرية التصرف فيه، والعملية تتم بإشراف والدتهم.

الشقيري أرجع هذه التجربة إلى تعليمهم كيفية الاعتماد على أنفسهم وتوعيتهم بكيفية الادخار والإنفاق والتفكير قبل اتخاذ القرار، كما أن المقابل المادي الذي يحصلون عليه لا بد أن تذهب 10% منه إلى شراء كتب يختارونها، و10% للادخار، و10% للصدقة، أما المبلغ المتبقي فلهم حرية التصرف فيه.

يذكر أن الشقيري تزوج مرتين وحصل على الطلاق من الأولى، وهو متزوج الآن من مصممة الأزياء السعودية رولا دشيشة، والتي صممت ثياب الشقيري في برنامج خواطر من اليابان والمستوحاة من التراث الياباني, ولديهما ولدين هما يوسف وإبراهيم.