جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ملامح تحدت الزمن و«عوامل التعرية».. نجوم لا تعكس وجوههم سنهم الحقيقي

الاربعاء 20 فبراير 2013 | 04:41 مساءً
القاهرة - هويدا أبو سمك
1286
ملامح تحدت الزمن و«عوامل التعرية».. نجوم لا تعكس وجوههم سنهم الحقيقي

وجه الإنسان هو أكثر ما يعكس عمره، وغالبا ما يلجأ الفنانون إلى إخفاء تجاعيد وجوههم بعمليات الحقن بالبوتوكس، ولكن على ناحية أخرى هناك آخرون لا يحتاجون لإجراء هذه العمليات لأن ملامحهم نفسها تتحدى الزمن.

وقد يندهش معجبو فنان معين حينما يعرفون عمره الحقيقي، لأنهم لا يتخيلون أن يكون محتفظا بنضارة وجهه وتناسق جسده رغم أن سنه كبيرا، ومن هؤلاء أصحاب الملامح الطفولية، التي تتسمح ملامح وجوههم بالبراءة.

وحينما نتذكر هذه الملامح فورا تظهر أمامنا صورة الفنان محمد هنيدي، الذي لا تستطيع أبدًا أن تقيم عمره الحقيقي، فوجهه البشوش المبتسم يجعلك تخطئ في تقديرك، وسيكون تخمينك خاطئا إذا توقعت أن عمره لا يتعدى الـ35، لأنه أكبر من ذلك بكثير، فهنيدي من مواليد 1965 أي أن عمره 48 عامًا، ولكن لا يبدو عليه ذلك.

النجمة الأمريكية ميج رايان التي أبهرتك بأدائها الطفولي في فيلم «You have got mail» مع النجم الرائع توم هانكس تخدعك طوال الوقت بطفولتها ووجهها البرئ، فهل تصدق أن هذه النجمة عمرها 52 عامًا، حيث أنها من مواليد 1961.

 وسامة دائمة

النجم المصري أحمد عز هو الآخر ملامحه لا تعكس عمره أبدا، فوسامته وقدراته التمثيلية جعلته في مصاف النجوم، وحلم دائم لأي فتاة.

عندما تنظر إلى وجه أحمد عز تقول إنه شاب عشريني أو على الأكثر في بداية الثلاثينات، ولا تتوقع أن يكون بطل «سنة أول نصب» عمره الحقيقي 42 عامًا، فهو من مواليد 1971.

أما الفنان خالد أبوالنجا، ستتوقع أيضا أنه مازال في الثلاثينات، بينما الحقيقة تقول غير ذلك، وتكشف أن مشاغب «حب البنات» اقترب من الخمسين، حيث أنه من مواليد 1966.

تحسدين النجمة الأمريكية أنجلينا جولي على حبيبها بطل «طروادة» النجم الأمريكي براد بيت.. أليس كذلك؟.. فكلما ترينه على الشاشة بالغ الوسامة، وفي ريعان شبابه، تؤكدين أنه فتى أحلامك، ولكن الشاشة لم تظهر الحقيقة، فالنجم الأمريكي قد بلغ عامه الخمسين ولم يعد الفتي الشاب، كما تظنين.

شباب أبدي

الفنان عمرو دياب يعتبر من الأمثلة الصارخة على تحدي الزمن، حيث يوصف بأنه صاحب «الشباب الأبدي».. والهضبة يواصل كل يوم إبهاره لجمهوره، فرغم سنوات عمرة الـ52، لا يسمح لأحد أبدًا أن يقول أن الفنان المصري عمرو دياب قد ترك الساحة لغيره، وانزوى بسنه الكبير، ليسمح لجيل الشباب بالتفوق عليه، فمازال دياب هو الأفضل مع مرور السنوات.

ويعود التناسق الجسدي لعمرو دياب إلى حرصه الدائم على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، غير أنه صاحب وجه جميل يجعله يبدو دائمًا أصغر.

أما الفنان هاني شاكر فهو من جيل الوسط، عاصر نجوم الزمن الجميل، ورغم أن عمره 61 عامًا، تراه دائمًَا رجل في الأربعينات من عمره.

جمال وأناقة

الفنانة ليلى علوي، فهي صاحبة الجمال المصري الأصيل، فعيناها ووجهها يعطيان صورة أخاذة للفنانة التي تصر في كل لحظة على أن تثبت أنها لا تعطي للعمر وزنًا، وأنها لا تنحني أمام شهادة ميلادها التي تقول أنها بلغت عامها الـ52.

أنا مثلُكم.. كنت أظن حتى وقت قريب أن الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني مازالت تلك الشابة التي لم تحتفل بعيد ميلادها الـ35 بعد، ولكن المفاجأة كانت أن عمر باسكال يتخطى الـ46.

هل خدعت ذات مرة في عمر فنان تحبه؟.. شاركنا بتعليقك

محمد هنيدي
هاني شاكر
ميج رايان
باسكال مشعلاني
براد بيت
ليلى علوي
احمد عز
احمد عز - خالد ابو النجا - ليلى علوي - براد بيت