جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سلمان العودة يدعو دول الخليج لإنهاء التوتر مع مصر

الاثنين 25 فبراير 2013 | 04:42 مساءً
القاهرة -Gololy
240
سلمان العودة يدعو دول الخليج لإنهاء التوتر مع مصر

دعا الدكتور سلمان العودة مساعد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، دول الخليج إلى إنهاء حالة التوتر السائدة مع مصر حالياً، مشيراً إلى دورها الاستراتيجي في توازنات القوى الوطنية، والخطر الذي قد يمثله خسارتها.

الدكتور العودة قال: «إن حاجة مصر للخليج الغني لا تقل عن حاجة الخليج لمصر في الخبرة والعمالة والتدفق السلعي»، مشيراً إلى أن البحر الأحمر يفتح إحدى ضفتيه لأهل مصر والأخرى لأهل الجزيرة.

العودة أضاف إن مصر هي عمود التوازن للأمن العربي والإسلامي، وتساءل: «هل يستدعي الأمر أن تفتح مصر ذراعيها للمسئولين الإيرانيين، وتضاعف عدد الرحلات الجوية وحجم التبادل التجاري، وتضع لجنة تنسيق عليا لنصحو على أهمية المجال العربي لمصر؟».

الداعية الإسلامي تابع: «لماذا تشيح العيون الخليجية المنقبة عن رؤية وجه القاهرة ذي الشعيرات الهادئة والقسمات الخاشعة؟ هل من ضير في نموذج آخر مختلف عربي وإسلامي؟.. اعتقد خطأ من ظن أن مصر هي الإخوان فقط، لأن تجربة الإخوان محدودة وأيامها معدودة وهو رهان غير مضمون».

يذكر أن علاقات القاهرة مع العديد من الدول الخليجية قد تضررت مع وصول جماعة «الإخوان المسلمين» إلى السلطة، وبرزت عدة خلافات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ساد شيء من الفتور في العلاقات مع المملكة العربية السعودية.