جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالباري الزمزمي يعلن الحرب على إيران لتجسيدهم الرسول في فيلم

الاربعاء 27 فبراير 2013 | 11:55 صباحاً
القاهرة -Gololy
337
عبدالباري الزمزمي يعلن الحرب على إيران لتجسيدهم الرسول في فيلم

استنكر الداعية الإسلامي الشيخ عبدالباري الزمزمي، رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحث في فقه النوازل، تجسيد شخصية الرسول عليه السلام في فيلم إيراني بمشاركة مغربية، مشيرا إلى أن الفيلم يأتي كنتاج لغياب القوانين الرادعة التي تمنع تصوير الأنبياء.

الزمزمي قال: «أهل السنة في هذا العصر أجمعوا على تحريم تجسيد صورة الرسول عليه السلام، ولكن الإيرانيين لا يهتمون لهذا الرأي في مرجعياتهم لاعتبارات سياسية ودينية».

الداعية المغربي أشار إلى أن تجسيد شخصيات دينية مثل الصحابة وغيرهم يدخل في إطار الأسوة والقدوة، لكن إقدام بعض دور الإنتاج والسينما على تجسيد الرسل والأنبياء بهدف جني الربح واللجوء إلى أقصر الطرق، وذلك لغياب القوانين الرادعة التي تمنع تصوير الأنبياء.

يذكر أن إيران تعزم تقديم فيلم «محمد صلى الله عليه وسلم» للمخرج الإيراني مجيد مجيدي، والذي استغرق ثلاث سنوات من التحضير، وتمّ تصويره في منطقة «كرمان» ومدينة «نور» السينمائية جنوب شرق إيران، بميزانية بلغت 30 مليون دولار، كما قرر منتج الفيلم، مهدي هيدريان، وكاتب السيناريو، كامبوزيا باتروفي، تحويل الفيلم إلى ثلاثية تعرض سيرة حياة النبي محمد عليه الصلاة والسلام من طفولته حتى مماته.