جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبو حمزة: ما ذنب مرسي؟

الاربعاء 27 فبراير 2013 | 12:47 مساءً
القاهرة -Gololy
643
أبو حمزة: ما ذنب مرسي؟

قال الداعية الإسلامي الألماني بير فوجل الشهير بأبي حمزة، إن مشكلة مصر الأساسية تكمن في بحث البعض عن أخطاء الرئيس محمد مرسي، وأن صلاح مصر ليس منوطاً بالرئيس وحده وإنما هو مسئولية يشترك فيها الجميع سواء مؤيدين أو معارضين.

أبو حمزة ذكر موقفا تعرض له أثناء قدومه من ألمانيا إلى مصر حيث تعرضت الطائرة التي سيستقلها إلى عطل مفاجئ استغرق مدة 3 ساعات قبل إقلاعها، فبدأ الناس خلالها يحمّلون الرئيس مرسي مسئولية هذا العطل فقال لهم ما شأن مرسي بالطائرة في ألمانيا؟.

الداعية الألماني دعا إلى حوار وطني شامل يجمع كل الأطياف والتيارات السياسية المصرية من أجل المصالحة الوطنية، مذكراً إياهم بأن الغرب أجمع ينظر إلى مصر ويهتم بها خاصة بعد ثورة 25 يناير نظراً لأهميتها في المنطقة.

أبو حمزة قال: «إن الإعلام الغربي بدأ يفسر فوز الإسلاميين بشيء غير منصف حيث ربط ذلك بالأمية المنتشرة في مصر التي ساعدت الإسلاميين كثيرًا في استعطاف الشعب المصري، اعتمادًا على ما ينشر في الإعلام المصري».

وأضاف: «إن الغرب سيحتاج إلى سنوات لتغيير فكرته عن الإسلاميين خاصة فيما يتعلق بالصورة الذهنية الملتصقة بالإرهاب»، مشيرًا إلى أن الأوروبيين ما زالوا يخافون من الإسلاميين لعدم معرفتهم الوثيقة بهم.