جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طارق الشناوي: حوار الرئيس أصابنا بـ«الدروخة»

الاربعاء 27 فبراير 2013 | 05:24 مساءً
القاهرة - Gololy
285
طارق الشناوي: حوار الرئيس أصابنا بـ«الدروخة»

عبر الناقد السينمائي طارق الشناوي عن استيائه الشديد من حوار الرئيس محمد مرسي الأخير مع الإعلامي عمرو الليثي على قناة المحور والذي تأخر حوالي 6 ساعات عن الموعد الذي كان من المقرر أن يعرض فيه.

الشناوي قال: «نام الرئيس مبكرًا كعادته حتى يلحق بصلاة الفجر حاضرًا ولكنه لم يمنح شعبه ولا حتى أهله وعشيرته الفرصة لأداء الفرض، لقد ترك لهم لغمًا تفجَّر في وجوههم بعد الواحدة صباحًا فمنعهم من اللحاق بالصلاة، شعروا بعد حديث مرسى بالخوف من الغد حال بينهم وبين النوم ولم يمكّنهم أيضًا من الاستيقاظ، الجميع أُصيبوا بالدروخة».

الناقد السينمائي أضاف: «الدنيا تغيرت والرئيس لا يستطيع أن يضبط مفرداته ولا إيقاعه ولا أفكاره، وليس لديه شىء يقدمه للجماهير الغاضبة سوى أنه سوف يكمل المسيرة من أجل مصلحة الوطن.. كان لقاءً مضروبًا بكل المقاييس وقدم من حيث لا يدرى أكبر دعاية لحفل توزيع الأوسكار الذي يتابعه أكثر من ربع سكان المعمورة، لحظة عرض الحفل توافق مع الحوار».

وتابع –في مقاله بجريدة التحرير-: «أما أسوأ فيلم الذي تمنحه رابطة الصحفيين الأمريكية ومعروف باسم «التوتة المعطوبة» -الوجه القبيح للأوسكار- فأنا أقترح أن نتقدم في العام القادم بفيلم «حوار مرسى الأخير» في هذه الحالة فإن التوتة المعطوبة من المستحيل أن تخطئه!!».