جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وثائق: معمر القذافي قام بتمويل حملة ساركوزي الانتخابية بـ 50 مليون يورو

السبت 02 مارس 2013 | 02:01 مساءً
القاهرة - Gololy
494
وثائق: معمر القذافي قام بتمويل حملة ساركوزي الانتخابية بـ 50 مليون يورو

كشف مصدر قضائي فرنسي، أن محققين قاموا بتفتيش منزل ومكاتب وزير الداخلية السابق كلود جيون في عهد الرئيس الفرنسي السابق، في إطار التحقيق الأولي، الذي فتحته العدالة الفرنسية بشأن الاتهامات حول التمويل غير الشرعي من قبل القذافي للحملة الانتخابية لنيكولا ساركوزي في 2007.

المصدر أضاف أن منزل ومكاتب الوزير السابق المتواجدة بباريس تم تفتيشها، في إطار التحقيق القضائي الذي تم فتحه بناء على دعوى قضائية رفعها ساركوزي ضد موقع «ميديا بارت» الإخباري، الذي نشر في شهر مايو من العام الماضي، وقبل جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الفرنسية وثائق منسوبة للزعيم الليبي، تكشف عن مساهمة ليبيا بمبلغ 50 مليون يورو في تمويل الحملة الانتخابية للرئيس السابق نيكولا ساركوزي.

وأوضح أن التحقيق تم توسيعه في يناير الماضي بهدف السماع للوسيط الفرنسي اللبناني رجل الأعمال المقرب من ساركوزي زياد تقي الدين، الذي قال: إنه يملك وثائق تثبت تمويل القذافي للحملة الانتخابية لساركوزي.. وأشار تقي الدين حينها إلى أن عدة لقاءات جمعت المستشار الخاص لمعمر القذافي وكلود جيون وزير داخلية ساركوزي.

من جانبه دافع وزير الداخلية الفرنسي السابق عن نفسه في الاتهامات الموجهة إليه في قضية تمويل غير مشروع، وذلك بعد يوم من تفتيش الجهات الأمنية لمنزله ومقار مكاتبه، وقال في تصريح لشبكة «أر تي ال» الفرنسية: إن وزارة المالية، وليس الإليزية، اختارت التحكيم بدلا من المحاكم لإيجاد تسوية للقضية.