جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عكرمة صبري: زيارة أوباما مرحب بها ولكن بشروط

السبت 02 مارس 2013 | 03:08 مساءً
القاهرة -Gololy
442
عكرمة صبري: زيارة أوباما مرحب بها ولكن بشروط

قال الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا ومفتي القدس إن زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى المسجد الأقصى، مرحب بها ولكن بالشروط المعهودة التي تضعها الأوقاف الإسلامية.

صبري أضاف: «إن هناك ثلاثة شروط لم توضع خصيصًا للرئيس الأمريكي بل هي موجودة كبروتوكول منذ عام 1967  وهي ألا يكون  دخول الزائر من باب المغاربة، لأنه باب مغتصب من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967وحتى الآن، ونحن لم نتنازل عنه حتى لا يستغل هذا الموضوع بإيهام الزائر بأن السيادة للاحتلال الإسرائيلي».

الشرط الثاني فهو ألا يرافق الزائر الرسمي أي مسئول إسرائيلي، لأن السيادة للمسلمين والوقف الإسلامي، ولا نعترف بأي سيادة لإسرائيل، أما عن الشرط الثالث فهو ألا تكون الزيارة مسيسة أي لا يكون لها هدف سياسي فالزائر الذي يزور الأقصى يكون هدفه الاطلاع والتعارف والسياحة، لكن ليس لهذه الزيارة أي مدلول سياسي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي بارك أوباما سيقوم بزيارة إلى فلسطين، يُتوقع أن تكون من 20 حتى 22 من شهر مارس، ولم تقم أمريكا بإبلاغ الجانب الفلسطيني حتى اللحظة بموعد الزيارة وجدولها، لكن أشارت الأخبار أن هناك لقاء سيجمع اوباما والرئيس الفلسطيني، حيث سيزور في البداية إسرائيل ومن ثم فلسطين وأخيرا الأردن.