جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الداعية التركي نعمة الله صاحب أغرب أسلوب في الدعوة.. تعرف عليه

الخميس 07 مارس 2013 | 12:03 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
3738
الداعية التركي نعمة الله صاحب أغرب أسلوب في الدعوة.. تعرف عليه

داعية غريب متجول لكنه صاحب ملامح محبوبة، إنه الداعية الإسلامي تركي الأصل نعمة الله، الذي يتخذ أسلوباً غريباً ولكنه بات مميزاً لدى كل من يعرفه في الدعوة إلى الله.

 نعمة الله داعية دائماً لا يرتدي سوى الثياب البيضاء صيفاً وشتاءً، وكذلك له لحية بيضاء تعطي انطباعاً ملائكياً، وترتاح إلية العيون عندما تلاقيه، هكذا وصفه محبيه والعارفين به.

 الداعية التركي يقضي حياته متجولاً بين الدول الأجنبية ليجمع أبناء أصله ويردهم إلى منهجهم الديني السليم، فتراه يتكلم العديد من اللغات، ولا يكاد يخلو جيبه من النشرات الإسلامية التي تعرف وتدعو إلى الإسلام، طريقة غريبة بعد الشيء إلا أنه يقتحم القلوب في ثوان.

 الشيخ نعمة الله قضى في الحرم خمسة عشر عاماً في مكة كإمام لمسجد "النور" عند جبل حراء، ذكر أنه كان في الحرم مره  فجاءه رجل حسن الهيئة سلم عليه وقبله وكأنه يعرفه منذ زمن بعيد، ثم قال له مبتسماً: هل عرفتني؟ أنا شاب من أولئك السكارى الذين كانوا في احد حانات فيينا، لقد تبت إلى الله منذ يومك هذا، توبة نصوحا وأنا أتذكرك دوما وادعوا لك.

 الموقف حدث عندما دخل الشيخ نعمة الله إلى إحدى حانات فيينا وكانوا مسلمين فهتف بندائه "قولوا لا اله إلا الله تفتح لكم الدنيا" ونادى يا أبناء المجاهدين وصل أجدادكم هنا يحملون الإسلام، وجئتم أنتم من أجل عمل شريف وكسب الحلال، ويمضي هيا بنا إلى المسجد، فرد مرتادو الحانة وقد أخجلهم النداء يقدمون الأعذار، فمنهم القائل إنه لا يستطيع المشي بسبب السكر، والآخر بسبب الجنابة.

نعمة الله قام بإعطائهم الحل مقابل كل عذر فقال: هناك حمام في المسجد تستطيع أن تتطهر، أما من لا يستطيع المشي فسوف يساعده من يستطيع المشي، ثم يصدر أمره كأنه ضابط وأمامه مجموعة من الجنود، وينطلق الجميع إلى المسجد، حيث يعاهد الله الكثير منهم على التوبة وعلى عدم ترك الصلاة.

 الشيخ نعمة الله رغم أن الإعلام غير مسلط عليه إلا أن بعض الكتاب كتبوا كتباً في وصفه وقام بعض الدعاة بعمل حلقات دعوية كل حلقة تحمل عنوان صفحة من يومياته، إلا أنه رغم ذلك فهو يعد من الجنود المجهولين التي تجاهد في سبيل الله.

الداعية نعمة الله
الداعية نعمة الله