جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مفتي ليبيا صادق الغرياني يعترض على حقوق المرأة

الاثنين 11 مارس 2013 | 04:15 مساءً
القاهرة - Gololy
737
مفتي ليبيا صادق الغرياني يعترض على حقوق المرأة

حذر الدكتور صادق الغرياني، مفتي دولة ليبيا، من وثيقة الأمم المتحدة عن العنف ضد المرأة، مؤكداً أن المبادئ التي تتضمنها الوثيقة ظالمه وهدامة، وأقل مخاطرها نسف الأسرة وتقويض كيانها، والدعوة إلى الانحلال الأخلاقي.

الغرياني قال: «إن دار الإفتاء تهيب بالمرأة المسلمة في العالم الإسلامي أن تنظم وقفة احتجاجية عالمية عند عرض الوثيقة المشئومة، كما حذر وزراء خارجية دول العالم الإسلامي من التوقيع عليها».

مفتي ليبيا أشار إلى أن بنود الوثيقة تتضمن استبدال الشراكة بالقوامة، والاقتسام التام للأدوار داخل الأسرة بين الرجل والمرأة، والتساوي التام في تشريعات الزواج مثل إلغاء كل التعدد، والعدة، والولاية، والمهر، وإنفاق الرجل على الأسرة، والسماح للمسلمة بالزواج بغير المسلم وغيرها.

كما تتضمن بنود الوثيقة التساوي في الإرث، وسحب سلطة التطليق من الزوج، ونقلها للقضاء، واقتسام كافة الممتلكات بعد الطلاق، ومنح الزوجة الحق في شكوى زوجها بتهمة الاغتصاب أو التحرش، بالإضافة إلى منح الفتاة كل الحريات الجنسية، مع رفع سن الزواج إلى الثامنة عشر، وتوفير وسائل منع الحمل للمراهقات وإباحة الإجهاض، كذلك  تشتمل على مساواة الزانية بالزوجة، ومساواة أبناء الزنا بالأبناء الشرعيين مساواة كاملة في كل الحقوق.