جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

النبوءة التي تنذر بخراب الفاتيكان بعد رحيل بنديكت

الثلاثاء 12 مارس 2013 | 02:43 مساءً
القاهرة - Gololy
1356
النبوءة التي تنذر بخراب الفاتيكان بعد رحيل بنديكت

حالة من الرعب داخل الفاتيكان من نبوءة قديمة تهدد بخرابه، على يد البابا الجديد، النبوءة ترجع إلى المطران الأيرلندي مالاكي، الذي عاش قبل أكثر من 8 قرون، وباعتبار النبوءة سيكون خليفة البابا بنديكتوس السادس عشر، أخر بابا سيعرفه العالم.

المطران مالاكي، كبير مقاطعة أرماغ الأيرلندية، ذكر في مخطوطة شهيرة له رؤيا شاهدها أثناء زيارته لروما عام 113، والتي تعرف من خلالها على جميع الباباوات مسبقا بدءً من سلستينو الثاني وحتى نهاية العالم.

النبوءة تقول إن الباباوات التي سيتم انتخابهم هم 112 بابا فقط، وبعدهم لن يكون هناك أي حبر أعظم في الفاتيكان، لأن الحاضرة ستنهار وسيلحق الدمار بالمسيحية ورجالها وكنيستها، والعالم نفسه سيتفكك ويخرب في عهد البابا الأخير، والشر سيخيم جوا وبحرا وبرا إلى أن يأتي «المخلص الموعود» كما يصفونه.

مالاكي كتب شفرات، الغريب فيها كما ذكر الفاتيكان أنها حدثت بالفعل ويعد أشهرها:

وصف البابا يوحنا بولس الثاني بعبارة «الآتي من الشمس»، حيث شهد يوم مولده في 18 مايو 1920 كسوف كلي للشمس شاهدوه في الأمريكتين، ولم يتكرر الكسوف يوم وفاته في 2 أبريل 2005 كما قالوا، بل يوم دفنه، أي في 8 أبريل من ذلك العام.

وكتب عن البابا قبل الأخير، عبارة Gloria olivae اللاتينية، وتعني «مجد الزيتون»، ودلت أبحاث القلقين من «رؤيا» مالاكي، وهم جماعات «المأساويين» وما شابه، أن بنديكتوس السادس عشر هو واحد من سلسلة باباوات حملوا اسم القديس بنديكتوس ووصفوهم بالزيتونيين «لعملهم من أجل السلام» بحسب ما يصفونهم.

أما عن البابا 112 الأخير فاستفاض مالاكي فيه وقال: «سيسمى بيتروس رومانوس، فكما بدأت الكنيسة ببطرس فستنتهى ببطرس، وستخرب في زمنه مدينة التلال السبع وستبدأ نهاية العالم الذي نعيش أحداثه اليوم  قاصدا بعبارة «مدينة التلال السبع» روما، وتعني الفاتيكان لرجال الكنيسة.

ويتحدثون هذه الأيام عن أنه من ضمن المرشحين خليفة لـ بنديكتوس، في مقدمتهم الكاردينال الغاني، بيتر تيركسون، الذي قد يصبح أول أسود على سنامه الفاتيكان، وقد يكون هو «بيتروس» الذي أشار إليه مالاكي في «نبوءته» المرعبة، فهو الوحيد الحامل لاسم بطرس.