جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حازم صلاح أبو إسماعيل: بدأنا التحرك وسنعيد الفئران لجحورها

السبت 16 مارس 2013 | 01:13 مساءً
القاهرة - Gololy
382
حازم صلاح أبو إسماعيل: بدأنا التحرك وسنعيد الفئران لجحورها

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية، تحت التأسيس، خلال المؤتمر الجماهيري لتحالف الأمة: من اليوم بداية الحراك في الشوارع .. سنخلع قلوبهم.. وإننا عاهدنا الله على المرابطة مهما تغيرت الظروف، فنحن في مرحلة بالغة التعقيد، عقب إلغاء الانتخابات البرلمانية، وإننا مرابطين للانتخابات فممكن أن تأتي في أي لحظة، لكننا لا نعلم هل ستتأجل لفترة طويلة.

أبو إسماعيل أضاف: من اليوم بدأنا مرحلة جديدة وهذا الحشد ليس مؤتمرًا، ولكنه بداية تحركات في الطريق العام والمؤتمرات ومسيرات ومظاهرات لن تتوقف بإذن الله، وذلك لأننا صبرنا منذ عدة شهور، وقلنا لعل وعسى أن ينجح إخواننا، ولكن المرحلة التي بدأت منذ أسبوع ليس خطورتها تأجيل الانتخابات، لكن في تلك المؤامرات التي تتم مثل إضراب الشرطة وإغلاق الأقسام، لكي يحدث فراغ دستوري في البلاد ويتم عودة الجيش للشارع مرة أخري.

وأشار إلى أن الساحة ليس فيها إلا الرئيس فقط، ونحن سكتنا في الشهور الماضية أملا في أن الأمور تستقيم والمسار الدستوري يتم استكماله وتستقر الأمور في البلاد.. وهنا قررنا أن نبدأ الحراك في الشوارع مستقلين ولن نتوقف، ولن نمكن أحدًا من أن يحبط المسار.

مؤسس حزب الراية عاتب رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي قائلا: عتابي كبير على الرئيس، وعلى إخواني فترك الحبل لهؤلاء الشياطين، وما فعلوه، جعل السياسات تتهدم، وشعر الناس بأن هناك خطرًا عامًا يتهددهم، ولابد في الفترة المقبلة من الصراحة والوضوح.

وقال: أجد اليوم الفئران التي دخلت إلى جحورها بدأت في الظهور الآن، ولكن سنعيدها إلى جحورها بإذن الله بعد هذه التحركات، ومن اليوم نحن طرف جديد في المعادلة، ولن نسمح بهذا أبدًا، ولن نسمح للحكومة بأن تستجيب لمبادرات تؤدي لتهيئة المناخ لالتهاب البلد.

أبو إسماعيل أكد: لن نترك لهم الشارع كما كان، تركنا الشارع في الشهور الماضية أملاً أن يكون هناك ما يدفع للاستقرار، ومن اليوم ينسوا هذا الواقع، نحن من اليوم في الشارع بدءًا من ميدان التحرير إلى كافة الميادين،  نحن لم نأت لعقد مؤتمر، نحن هنا لنستقر على اتفاق واضح وصريح وتجديد العهد مع الله، نتعاهد أن نكون أسرع ما يكون للاحتشاد في أي وقت.