جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سارة بالين: مش «شفاف»

الاثنين 18 مارس 2013 | 06:04 مساءً
القاهرة - Gololy
484
سارة بالين: مش «شفاف»

يبدو أن الحرب الباردة بين المعسكر الجمهوري الأمريكي ونظيره الديمقراطي لن تهدأ جذوتها خاصة بعدما حصل الرئيس الديمقراطي باراك أوباما على ولاية رئاسية ثانية في نوفمبر الماضي.

المعسكر الجمهوري قادته تلك المرة سارة بالين، حاكمة ألاسكا السابقة والمرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس في انتخابات 2008، التي فاز بها أوباما على نظيره الجمهوري السيناتور جون ماكين; حيث وصفت بالين الرئيس الأمريكي بأنه «كاذب».

بالين، في كلمتها أمام مؤتمر العمل السياسي المحافظ بواشنطن، وصفت أوباما بقولها : «باراك أوباما وعد بأكثر الإدارات شفافية من أي وقت مضى.. باراك أوباما أنت تكذب»، وتكون بذلك بالين قد كررت موقفًا لعضو بمجلس النواب من الحزب الجمهوري حينما صرخ في وجه الرئيس الأمريكي خلال إلقائه كلمة أمام الكونجرس عام 2009 واتهمه فيها بالكذب فيما يتعلق بالرعاية الصحية للمهاجرين غير الشرعيين.

ودعت حاكمة ألاسكا السابقة أعضاء حزبها بالتمسك بمبادئهم المحافظة وتعلم الدرس من انتصار الديمقراطيين في انتخابات 2010 التي انتهت بخسارة ميت رومني، وبعدما أنهت كلمتها نالت تصفيقًا حادًا من الحاضرين من النواب الجمهوريين والناشطين المحافظين المناوئين للسياسات الديمقراطية.