جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. أشهر 6 سياسيين ظهروا في أفلام سينمائية

الثلاثاء 26 مارس 2013 | 02:50 مساءً
القاهرة - آية صلاح الدين
7872
بالصور.. أشهر 6 سياسيين ظهروا في أفلام سينمائية

يشترك الفنان والسياسي في مجموعة من الصفات أهمها إقناع الآخرين بما يقول أو يفعل، فبينما تحتاج السياسة إلى موهبة إقناع الآخرين بقرارات قد تكون صحيحة وفي أغلب الأوقات خاطئة، يحتاج الفن إلى ذات الموهبة وهي إقناع المشاهدين بأشياء غير حقيقية، لذلك يحتاج السياسي والفنان إلى الكذب الصادق.

من عالم السياسة هناك 6 مشاهير عرفهم الجمهور من الشاشة الصغيرة، بخلاف كونهم رؤساء أو زعماء، وحاولوا استغلال مواهبهم لإقناع الجماهير في عالم الواقع، قد يكون نجح بعضهم في ذلك أما البعض الآخر فقد فشل في إقناع المشاهدين والجماهير على حد سواء.

1) رونالد ريجان

في العام 1928 كان رئيسًا لجماعة التمثيل بالمدرسة، ولأنه شُغف كثيرًا بالسياسة والفن، فقد اتجه ريجان إلى السينما الهوليوودية منذ عام 1937 واشترك بما يقرب من 53 عملًا سينمائيًا حتى العام 1965 كان أشهرهم: The Bad Man ،An Angel from Texas، أما السياسة فقد بدأها منذ الخمسينيات حتى قرر التفرغ تمامًا لها بعد فوزه بحكم ولاية كاليفورنيا عن الحزب الجمهوري عام 1967 ولمدة ولايتين، ثم أصبح في 20 يناير 1980 الرئيس الأربعين للولايات المتحدة الأمريكية واستمر كذلك لولايتين.

2) محمد حسني مبارك

طوال ما يقرب من 30 عامًا لم يشاهد الجمهور فيلم وداع في الفجر الذي عُرض للمرة الأولى عام 1956 لكمال الشناوي وشادية؛ حيث ظهر الرئيس السابق مبارك في مشهد صامت وحيد، وكان ذلك بشخصيته الحقيقية كقائد لسرب الطيران الذي يعطي الأوامر للبطل الطيار لتنفيذ إحدى المهمات العسكرية، وقد تمكنت إحدى القنوات الفضائية الخاصة من عرض الفيلم بعدما حصلت على النيجاتيف الأصلي له، كما أكدت بعض الأنباء أن النسخة الأصلية التي يمتلكها إتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري غير موجودة بمبنى ماسبيرو، ولا يوجد منها أي نسخة أخرى في المبنى.

3) أرنولد شوارزنيجر

وجهًا بارزًا في رياضة كمال الأجسام ومن هذا الباب فتحت هوليوود أبوابها على مصراعيها لشوارزنيجر، وأصبح بعد فترة قصيرة رمزًا لأفلام الحركة التي بدأها عام 1970 وكان أشهرها: Conan The Barbarian،The Terminator ومع ميوله الفنية كان أيضًا حاكم ولاية كاليفورنيا الثامن والثلاثين عن الحزب الجمهوري عام 2003 وبقي لمدة ولايتين، وقد ترددت الأنباء عن ترشحه في الانتخابات الرئاسية عام 2008، ولكنه تنازل عنها للسيناتور جون ماكين بل وأعطى دفعة قوية لحملته الانتخابية.

4) الملك عبدالله الثاني

قبل تتويجه ملكًا عام 1999 بعد وفاة والده الملك الحسين بن طلال، ظهر ملك الأردن عبدالله الثاني بمشهد صامت سريع لا يتعدى الخمس ثوان، وذلك كأحد طاقم مركبة الفضاء، في الحلقة 35 من مسلسل الخيال العلمي Star Trek والتي كانت بعنوان Investigations-1995، وقد أثار مقطع الفيديو الذي يظهر به الملك ك«كومبارس» استياءً شعبيًا لدى الأردنيين، بينما خرجت أصوات مؤيدة للنظام تؤكد اشتراكه في هذا العمل لحبه لهذا المسلسل وشغفه الشديد بمتابعته.

5) كلينت إيستوود

يعتبره صناع السينما الأمريكية واحدًا من رموزها المميزة، فإيستوود ممثل ومخرج ومؤلف موسيقي ومنتج سينمائي، حائز على جائزة الأوسكار 4 مرات، اثنتين عن أفضل مخرج واثنتين عن أفضل فيلم، ومن أشهر أفلامه:  A Fistful of Dollars، The Good, the Bad, and the Ugly ومع ذلك فطالما كانت السياسة هي شغله الشاغل، وانضم إلى الحزب الجمهوري وتم تعيينه عام 2001 بمنصب إداري بولاية كاليفورنيا وساعد شوارزنيجر في حملته الانتخابية عامي 2003 و2006 للفوز بمنصب حاكم الولاية، كما كان أحد القائمين على حملة المرشح الجمهوري ميت رومني في انتخابات 2012.

6) إليزابيث الثانية

خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012 ظهرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في «لقطة واحدة» مع الفنان دانيال كريج الشهير بسلسلة جيمس بوند، الذي وصل إلى القصر الملكي في سيارة أجرة ليرافقها في طائرة مروحية، حلقت فوق العاصمة لندن، حتى وصلت فوق الملعب الاوليمبي في ستراتفورد، فقفز مظليان لعبا دور الملكة والجاسوس الشهير، قبل ظهور الأولى تدخل إلى الملعب وهي ترتدي اللباس عينه.

وكانت الملكة قد ترددت قليلًا قبل الموافقة على أول ظهور لها في الفيلم، ولكن نيكولاس براون، مدير الإنتاج الدرامي بمحطة «بي. بي. سي» البريطانية، أكد أنها مثلت اللقطة بطريقة احترافية وكان من الرائع الدمج بين الشخصيتين والكلبين التابعين للملكة «مونتي» و«هولي».