جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. تعرف على مدبلجة صوت عيشة بطلة «إيزيل» إلى اللغة العربية

الثلاثاء 02 ابريل 2013 | 12:11 مساءً
القاهرة - Gololy
5653
بالصور.. تعرف على مدبلجة صوت عيشة بطلة «إيزيل» إلى اللغة العربية

يقف وراء اكتساح المسلسلات التركية في الوطن العربي عامل أساسي وهو «الدوبلاج»، الذي لولاه ما وجدت المسلسلات التركية كل هذا النجاح في العالم العربي، ولعل من أهم أبطال عملية الدوبلاج، الممثلة السورية لورا أبو أسعد.

لورا بدأت التمثيل عام 1995، ولكن كان لصوتها دور في زيادة شهرتها عندما منحته للممثلة التركية سونغول أودان الشهيرة بـ«نور» في المسلسل التركي «نور»، وتضاعف انتشارها عندما قامت بدبلجة صوت الممثلة التركية جانسو ديري الشهيرة بـ«عيشة» بطلة المسلسل الشهير «إيزيل».

شقيقة الممثلة السورية ميسون أبو أسعد أوضحت أن دبلجة صوت «عيشة» كان الأصعب، حيث أن الأخيرة أبدعت في أدائها التمثيلي، وقالت: «كنت أفكر طيلة الوقت في تحديها ومواكبتها في هذا الأداء الصعب».

وأضافت: «شخصية «عيشة» مركبة ومعقدة جداً على صعيد الأداء، وهي تتلون وتتغير كثيراً، لذلك أعتبرها من أصعب الشخصيات التي قمت بدوبلاجها».

لورا أوضحت أن مسلسل «إيزيل» جذبها بشكل عام لأنها من عشاق رواية الكونت دي مونت كريستو، بالإضافة إلى أن المسلسل حقق ناجحاً كبيراً عند عرضه في تركيا، وحاز على أكثر من جائزة، مما شجعها على قبول دبلجة صوت «عيشة» التي وصفت دورها بالأقرب إلى قلبها.

 

لورا ابو اسعد
لورا ابو اسعد
لورا ابو اسعد
لورا ابو اسعد - عائشة ايزل