جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باراك أوباما يعتذر عن مغازلته لامرأة.. صور

الثلاثاء 09 ابريل 2013 | 11:49 مساءً
القاهرة - Gololy
356
باراك أوباما يعتذر عن مغازلته لامرأة.. صور

بعدما أثنى عليها بوصفها «أفضل مدعٍ عام في البلاد من حيث المظهر، وبفارق كبير» اعتذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمدعي العام لولاية كاليفورنيا كمالا هاريس، وبرر البيت الأبيض ذلك بأنهما صديقان قديمان وحميمان، ولم يقصد أوباما بأي حال التقليل من إنجازاتها المهنية.

أوباما تحدث إلى هاريس بعد عودته من جولة لجمع التبرعات لحزبه الديمقراطي بمدينة أثرتون بولاية كاليفورنيا، وذلك للاعتذار عما سببه لها من «تشتيت الانتباه»، وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض أن الرئيس يدرك تمامًا التحديات التي لا تزال تواجهها المرأة في مكان العمل وأنه لا يجب تقييمها بناء على مظهرها.

الرئيس الأمريكي وأثناء تقديمه لهاريس خلال حفل جمع التبرعات، وصفها بقوله: «ذكية وصارمة ومخلصة وتتمتع تمامًا بكل ما هو مطلوب من أي شخص يقيم القانون» وذلك قبل أن يُعلق على مظهرها.

أحد الصحفيين المحافظين علَّق على تصريحات أوباما قائلًا: «إنه ارتكب خطأ فادحًا، وأحدث جلبة وسط الناشطات المناديات بالمساواة بين الجنسين بذلك الوصف»، حيث قال إريك جولاب في مقال نشرته له صحيفة واشنطن تايمز -المعروفة بتأييدها للحزب الجمهوري المعارض، إن المحافظين من أمثالي أُرغموا على أن يكونوا في وضع غير مريح للدفاع عن الرئيس أوباما.

باراك اوباما وكاميلا هاريس
باراك اوباما وكاميلا هاريس
باراك اوباما وكاميلا هاريس
باراك اوباما وكاميلا هاريس
باراك اوباما