جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نير بن ارتسي: مصر فقاعة قابلة للانفجار

الثلاثاء 23 ابريل 2013 | 04:25 مساءً
القاهرة - Gololy
389
نير بن ارتسي: مصر فقاعة قابلة للانفجار

عاد الحاخام اليهودي نير بن ارتسي، لنشر تكهناته المستقبلية حول مصر وبعض دول الشرق الأوسط، حيث وصف مصر بأنها فقاعة كبيرة قابلة للانفجار، بينما توقع أن تتفكك سوريا قريبا.

ارتسي نشر على موقع «كيكار شابات» الإسرائيلي رسالته الأسبوعية التي جاء فيها: «إن مصر أصبحت الآن فقاعة كبيرة قابلة للانفجار، كما أن نهر النيل والسد العالي سيكون وضعهما متأججًا ومضطربًا منتظرين اليوم الأعظم من رب العالمين».

الحاخام ارتسي انتقل إلى الشأن السوري حيث توقع لسوريا الانهيار والتفكك، نظرًا لأن كل القوى السياسية ترغب في الاستحواذ على الأسلحة الكيماوية وتجربتها.

كما أن إيران كان لها نصيب من هذه التكهنات حيث قال عنها: «إن إيران لا يمكنها فعل أي شيء فالرئيس الإيراني أحمدى نجاد صامت تمامًا، خوفًا من الانتخابات الرئاسية إلى جانب خشيته من احتمالية تصفية أحد رجاله، لافتًا إلى أن معظم الشعب الإيراني يكرهه، بسبب رغبته في إنتاج قنبلة نووية».

أما إسرائيل فقال عنها إنها ستزدهر اقتصادها وينمو وسيظهر ذلك من خلال إنتاجها للنفط والغاز، الأمر الذي سيجعلها في غنى عن غاز جيرانها، كما حذر الحاخام من تصديق أي ممثل من أي دولة يصل إلى إسرائيل بحجة التوصل إلى سلام في الشرق الأوسط، وذلك لأن جميعهم يسعون إلى مصلحتهم الشخصية دون إعلاء مصلحة إسرائيل، فهم في الحقيقة يريدون الانتقام منها، على حسب قوله.