جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السجن مدى الحياة لسكرتير أسامة بن لادن

الاربعاء 24 ابريل 2013 | 01:20 مساءً
القاهرة - Gololy
618
السجن مدى الحياة لسكرتير أسامة بن لادن

لمشاركته في مخطط لقتل أمريكيين، أصدر قاضي أمريكي حكمًا بالسجن مدى الحياة على وديع الحاج، السكرتير الشخصي السابق لأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الراحل.

سكرتير بن لادن، وهو مواطن أمريكي من أصل لبناني، وهو أحد 4 أشخاص أُدينوا في 2001 عن أدوارهم في تفجير سفارتي الولايات المتحدة الأمريكية في كينيا وتنزانيا عام 1998، واللذين قتل فيهما 224 شخصًا وأصيب الآلاف.

الحاج أدين أيضًا بتدمير مبان مملوكة للحكومة الأمريكية، واتهامات متعددة بالكذب على هيئة المحلفين، وحكم عليه مرة أخرى بالسجن مدى الحياة بعد أن كان حكمًا مماثلًا قد صدر في 2008 ثم أُلغي لتعاد محاكمته من جديد.

محامو المتهم طلبوا الرأفة لموكلهم، لكن في الحكم الجديد أشار لويس كابلان، قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية في مانهاتن، أنه لم يظهر الندم على ما فعله ومن المحتمل أن يستأنف نشاطاته «الإرهابية» إذا أطلق سراحه.

لذلك أضاف القاضي: «من الضروري ردع الآخرين، ومن الضروري أن أمنعك من استئناف الأنشطة الإرهابية»، كما أمر القاضي بأن يدفع سكرتير بن لادن تعويضات قيمتها 33.8 مليون دولار .

ومن جانبه، وصف المتهم إدانته بأنها «ظلم»، قائلًا: «المهم عندي أن الله يعلم هذا، وهو لا يرضى عن الظلم، وعقابه للظالمين يكون سريعًا وشديدًا».