جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد الباز: أمير قطر يريد تنصيب نفسه أميرا للمؤمنين

الخميس 25 ابريل 2013 | 12:38 مساءً
القاهرة - Gololy
351
محمد الباز: أمير قطر يريد تنصيب نفسه أميرا للمؤمنين

أرجع الكاتب الصحفي محمد الباز دعم حمد بن خليفة أمير قطر لنظام الرئيس المصري محمد مرسي، إلى أنه لديه مشروع كامل لتنصيب نفسه خليفة للمسلمين، وأن يضع يده في يد الإخوان في كل الدول العربية من أجل تنفيذ هذا الحلم.

الكاتب أضاف إن أمير قطر اختار الإخوان لأنهم لا يشترطون أن يكون الخليفة مصريا، فيكفى أن يكون مسلما فقط، وربما يكن هذا هو السبب الرئيسي والحقيقي لمعاونة حمد للإخوان المسلمين في مصر وغيرها من البلاد العربية.

وتابع إنه تأكد من ذلك بعد أن صرف الإخوان المسلمين النظر تماما عن التعامل مع خبير التسويق الأمريكي موريس أميجو، وقرروا التعامل مع شركة «هاردن جلوبال»، وهى شركة متخصصة في التسويق والاستشارات السياسية والإستراتيجية، وهي الشركة التي قرر أن يتعامل معها أمير قطر، والتي طرحت عليه خطتها في تصنيعه كأمير للمؤمنين.

الباز أشار -في مقاله بجريدة الفجر- إلى أن هذه الخطة يتمثل أخطر ما فيها أن السعودية والإمارات تحديدا تقفان حجر عثرة في طريق تحقيق حلمه، وحتى ينال ما يريده، فلابد أن يدعم ثورات كاملة في البلدين تطيح بأنظمة الحكم فيها، على أن تسيطر جماعة الإخوان على الحكم، وبذلك يكون الطريق ممهدا أمام حمد للصعود إلى سدة الخليفة.

وأكد أن بن خليفة قد أعجبته الفكرة وتحمس لها ويبدو أيضا أنه سيبدأ في اتخاذ خطوات على الأرض لتنفيذها، يغريه في ذلك أن دعمه للثورات في مصر وليبيا وتونس نجح تماما، كما أنه يدعم الآن الثورة ضد نظام بشار الأسد في سوريا، لكن بشار لا يزال صامدا، وهو ما يثير رعب حمد الذي يعرف جيدا أن بشار لو نجا من الثورة عليه فسوف يقضى على كل أحلام حمد مرة واحدة، هذا إذا لم يقض عليه هو شخصيا.