جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«نقطة ضعف» بن علي التي استغلتها ليلى الطرابلسي ببراعة

الثلاثاء 07 مايو 2013 | 02:37 مساءً
القاهرة - Gololy
1280
«نقطة ضعف» بن علي التي استغلتها ليلى الطرابلسي ببراعة

مازالت أسرار المرأة التي حكمت تونس لفترة طويلة مستترة وراء ثوب زوجها الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي تتكشف حتى الآن، فليلى الطرابلسي لم تكن مجرد امرأة قوية ولكنها أجادت ببراعة استغلال نقطة ضعف زوجها في تحقيق كل ما يمكن أن تطمح إليه امرأة.

زوجة الرئيس المخلوع أدركت منذ زواجهما مدى اشتياقه إلى طفل ذكر يحمل اسمه ويخلفه في حكم البلاد؛ فقد أنجب من زوجته الأولى «نعيمة» ثلاث بنات، لذلك وفور إنجابها ابنهما «محمد» أصبحت هي الآمرة الناهية في شئون قصرها وفي شئون تونس بأسرها، لا يُرفض لها طلب ولا يناقشها أحد في أمر، حتى وصل تفكيرها إلى الإطاحة بزوجها وخلافته في الرئاسة، وهو ما منعته ثورة تونس أوائل عام 2011.

«حاكمة قرطاج»، كما اشتهرت داخل تونس وخارجها، امرأة تقضي معظم وقتها داخل «المطبخ» تمارس سطوتها على الخدم وكأنهم عبيد لا حقوق لهم، تسُبهم باستمرار بأقذع الألفاظ، وتضعهم دومًا تحت ضغوطًا نفسيًا قاسية لتضمن ولاءهم الأعمى لها، وذلك كما ذكر خادمها السابق لطفي بن شرودة في حواره مع قناة «فرانس 24».

وليلى الطرابلسي هي الزوجة الثانية لبن علي، أنجب منها ثلاثة أبناء هم نسرين وحليمة ومحمد، وقد تزوجها بعدما طلق زوجته الأولى؛ لأن القانون التونسي لا يسمح بتعدد الزوجات.

 

زين العابدين بن علي وابنه
ليلى الطرابلسي وزوجها
ليلى الطرابلسي