جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سلمان العودة: وجود الأهرامات المصرية يخدم النص القرآني

الثلاثاء 14 مايو 2013 | 03:16 مساءً
القاهرة - Gololy
452
سلمان العودة: وجود الأهرامات المصرية يخدم النص القرآني

طالب الداعية السعودي الدكتور سلمان العودة الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين، بالمحافظة والاهتمام بالآثار المصرية الفرعونية، باعتبارها تراثًا علميًا ومعماريًا وحضاريًا.

العودة قال في مقاله في صحيفة «الأهرام» المصرية والذي حمل عنوان «الجن المصري»: «إن الأهرامات لا خوف عليها من الأصوات التي تطالب بهدمها ولكن الخوف الأكبر عليها من الإهمال وتجاهل اكتشاف حقائقها وتحليلها، فحينما دخل المسلمون مصر حافظوا على تراثها العلمي، والمعماري، والحضاري، ولذا ظلت باقية ظاهرة بما أقدر الله عليه الإنسان من الكشف والمعرفة، وبما يملكه المصري من استعداد للإبداع والسبق».

الأمين المساعد لاتحاد العلماء المسلمين تحدث عن سر بناء الأهرامات وأن الكثير كان يعتقد أن الجن هم بناتها، أو أن المصريون القدماء اكتشفوا سر خلطة خراسانية صلبة ومقاومة لتغيرات الطقس، وقاموا بصب هذه الصخور في أماكنها وبذلك يكون أصلها من الماء و الكلس والطين، مبينًا أن القرآن الكريم أشار إلى ما يدل على استخدام الفراعنة للطين وتعريضه لدرجة حرارة عاليه لغرض البناء كما في قوله تعالى عن فرعون«فأوقد لي يا هامان علي الطين فاجعل لي صرحًا لعلي أطلع إلى إله موسي».

العودة تابع: ظلت الأهرام لأكثر من 6 آلاف سنة أعلى الأبنية في الأرض، ومتى ثبتت حقيقة المادة التي بنيت بها الأهرام فستعين على فهم النص القرآني وأما قبل ذلك فيظل الأمر في دائرة الاحتمال.