جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فايزة أحمد أعادت رياض السنباطي للتلحين لآخر مرة

الاربعاء 15 مايو 2013 | 02:40 صباحاً
القاهرة - Gololy
1818
فايزة أحمد أعادت رياض السنباطي للتلحين لآخر مرة

إصرار الفنان هو أحد عوامل تميزه ونجاحه الجماهيري، فالموهبة الحقيقية لا يمكن أن يمنعها شيء من الظهور الجلي للعيان، ولا حتى المرض.

وفي تاريخ الفن المصري حالات نادرة من المثابرة والعناء والأعمال الجيدة في نفس الوقت، فصدق من قال أن «الألم هو مصدر الإبداع للفنان»، ومن تلك الحالات كروان الشرق فايزة أحمد، والتي لم يمنعها المرض من استكمال مشوارها الفني للنهاية.

الفنانة السورية وخلال معاناتها مع سرطان الثدي، عُرض عليها آخر أغنياتها «لا يا روح قلبي» من كلمات حسين السيد وألحان رياض السنباطي، وأعجبت بها كثيرًا وأصرت على تسجيلها سريعًا، ولم ترضخ لأوامر الأطباء الذين طالبوها بالراحة وعدم إجهاد الذات، بعد عودتها من رحلة جراحية دقيقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالفعل استكملت فايزة بروفات الأغنية في منزلها ثم حضرت جلسات التسجيل بالإذاعة وهي جالسة على كرسي طوال أسبوع كامل، وبذلك أخرجت للنور آخر إبداعاتها الفنية، والتي تُعد للمصادفة آخر ألحان الرائع رياض السنباطي بعد فترة طويلة قضاها متوقفًا عن العطاء، وقبل رحيله بأشهر قليلة عام 1981.

أما كروان الشرق فقد تدهورت حالتها الصحية بمرور الأيام ودخلت في غيبوبة ألزمتها غرفة العناية المركزة إلى أن توفيت في 24 سبتمبر عام 1983.