جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سعود الشريم: بعض من نفاق الملك كُفر بالله

الاربعاء 22 مايو 2013 | 02:05 مساءً
القاهرة - Gololy
2405
سعود الشريم: بعض من نفاق الملك كُفر بالله

انتقد الشيخ سعود الشريم إمام الحرم المكي، مقال للكاتب عبدالله بن محمد الشهيل، بجريدة «الجزيرة» وصف فيه الملك عبدالله، بالرؤية ووضوح الموقف وإبصار ما كان وما هو كائن وما سيكون، واصفًا ذلك المدح بأنه من الكفر بالله.

الشريم قال على صفحته الشخصية بموقع«تويتر»: «إن وصف أي أحد من البشر بأنه يبصر ما كان وما هو كائن وما سيكون، بأنه من الكفر بالله وتكذيبه في قوله«قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ»، مؤكدًا أن المدح سلاح خطير ومحك دقيق في عفة اللسان وحسن القصد، وقد يفرز الغرور، والبطر والنفاق، ويعمي ويصم عن الحقيقة والواقع».

إمام الحرم المكي أضاف: «إن الشرع ذم التمادح لما يفضي إليه من الغرور، والبعد عن الأصلح، وتضييع الأنفع، كما أنه ذبح بدون سكين لقول النبي الكريم «إياكم والتمادح فإنه الذبح» وأن من كثر مدحه قل صدقه وكثر سقطه وهان لسانه وضعف قلبه، ونظر إليه الناس بازدراء وشماتة، فيبيع مدحه ويرابي فيه».

الشيخ الشريم تابع إن مكافأة المادح المقررة بالشرع أمام الممدوح هي التراب الذي خلق منه المادح والممدوح، لقول النبي صلى الله عليه وسلم «إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب».