جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أردوغان يقاضي معارضاً شبهه بالأسد واتهمه بالقتل

السبت 25 مايو 2013 | 09:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
298
أردوغان يقاضي معارضاً شبهه بالأسد واتهمه بالقتل

قام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، برفع شكوى وطالب زعيم أبرز أحزاب المعارضة كمال كيليجدار أوغلو، الذي شبهه بالرئيس السوري بشار الأسد، بمليون ليرة "حوالي 450 ألف يورو".

نص الشكوى جاء بها رأى محامو رئيس الوزراء التركي أن هذه المقارنة خاطئة وغير ملائمة، واعتبروا أنها تسيء إلى حقوق موكلهم، وبرروا أيضا التعويضات الكبيرة عن الأضرار التي طلبت من رئيس حزب الشعب الجمهوري الغرامات السابقة التي فرضها عليه القضاء لإقدامه على مهاجمة أرودغان، مؤكدين على ضرورة إنزال عقوبات شديدة بألفاظ كيليجدار أوغلو الذي قالها أمام عدد كبير من الأشخاص، وذلك بحسب وكالة أنباء الأناضول.

رئيس حزب الشعب الجمهوري، أثار غضب منافسه بوصفه إياه بـ"القاتل" مثل الرئيس السوري، بعد الاعتداء المزدوج الذي أسفر عن 51 قتيلا في 11 مايو في مدينة الريحانية التركية جنوب البلاد، القريبة من الحدود.

كيليجدار أوغلو قال في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل مع رئيس المجموعة الاشتراكية الديمقراطية للبرلمان الأوروبي هانز سوبودا: إن "قاتل 50 شخصا لقوا حتفهم في الريحانية يدعى رجب طيب أردوغان، هو مسئول عن مقتلهم"، وأضاف: "بين الأسد وأردوغان ليس هناك سوى فارق في النبرة".

رئيس المجموعة الاشتراكية الديمقراطية للبرلمان الأوروبي هانز سوبودا، وصف هذه الملاحظة بأنها غير مقبولة، وطلب من رئيس حزب الشعب الجمهوري سحبها، ولأن الأخير رفض، ألغى سوبودا اللقاء الثاني المقرر مع كيليجدار أوغلو.