جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد أمين: الإخوان يعرفون أن مرسي لن يستمر ويجهزون البديل

الثلاثاء 28 مايو 2013 | 10:29 صباحاً
القاهرة - Gololy
461
محمد أمين: الإخوان يعرفون أن مرسي لن يستمر ويجهزون البديل

أبدى الكاتب الصحفي محمد أمين استياءه الشديد من استقبال وزيرة إثيوبية للرئيس المصري الدكتور محمد مرسي، في حين أن الرئيس الإثيوبي نفسه استقبل رؤساء آخرين.

أمين قال إن قيمة مصر تنزل، مثل قيمة الجنيه تماماً، مشيرا إلى أن مكانة مصر كانت قد ارتفعت إلى أقصى معدلاتها بعد الثورة المصرية، ثم انهارت بممارسات الإخوان والرئيس المنتخب.

كما أبدى الكاتب تعجبه من عدم اكتراث الإخوان بهذا الاستقبال، حيث قال: «لا الإخوان زعلانين، ولا مرسى زعلان.. «كده أملة».. ركوب الطائرة الرئاسية كان «أملة».. حكم مصر كان «أملة».. بكرة الأمور تتعدّل.. هكذا يظنون».

وأضاف ساخرا: «لفت نظري أن مرسى دعا الرئيس الإثيوبي للزيارة.. خمنوا إيه السبب؟.. تفتكروا عشان دعم التعاون الثنائي؟.. تفتكروا عشان تأمين حصة مصر المائية؟.. تفتكروا عشان سد النهضة؟.. الإجابة لأ.. مرسى يريد أن يبعث له رئيس الديوان.. واحدة بواحدة.. إثيوبيا قد لا تقبل الدعوة.. الرئيس الإثيوبي لن يبلع الطعم.. مرسى يحتاج لدعوة رؤساء كل الدول التي زارها.. لرد الاعتبار!».

واختتم مقاله –بجريدة «المصري اليوم»- بقوله إن الإخوان يعرفون أن مرسي لن يستمر في الرئاسة، لذلك يجهزون البديل من مكتب الإرشاد، لو نجحت الثورة الثانية، مشيرا إلى أنهم يظنون أنها ثورة على مرسى وحده، وليس الإخوان، وطالب الشعب المصري أن يتحرك ويتمرد.