جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مطالبات برحيل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

الثلاثاء 28 مايو 2013 | 09:28 صباحاً
القاهرة - Gololy
276
مطالبات برحيل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

قام نحو 20 عضوًا من حركة جيل الهوية، باحتلال شرفة مقر الحزب الاشتراكي اليساري الحاكم بفرنسا، وقاموا برفع لافتة كبيرة تدعو إلى استقالة الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، وذلك قبل أن يقوم أفراد الشرطة والأمن بإخلاء المكان بعد دقائق.

هارليم ديزير، الأمين العام للحزب، قال في تصريحات لقناة «بي إف إم تي في» الإخبارية الفرنسية، إن الاعتداء على مقر حزب سياسي يعد اعتداءً على الديمقراطية.

الواقعة تتواكب مع المظاهرات التي تطوف أنحاء باريس، ويشارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين الفرنسيين، من مختلف الأعمار في جميع أنحاء العاصمة الفرنسية، احتجاجًا على إقرار قانون يشرع زواج مثليي الجنس.

السلطات الفرنسية بدورها كثفت التحذيرات من مخاطر وقوع استفزازات، حيث دعا وزير الداخلية، مانويل فالس، العائلات إلى عدم المشاركة مع أطفالهم في المسيرات الاحتجاجية، معربًا عن قلقه من تهديدات مجموعات اليمين المتشددة، فيما ندد منظمو المظاهرات بتحذيرات الحكومة واعتبروها محاولة لإثارة الخوف، تهدف حسب قولهم إلى الترهيب والحث على عدم المشاركة.

وكان البرلمان الفرنسي صادق في 23 أبريل الماضي، على القانون الذي يشرع زواج مثليي الجنس وتبنيهم الأطفال، قبل أن يدخل القانون حيز التنفيذ في 18 مايو الحالي.