جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جلباب محمد حسان يشعل الجدل بين رجال الدين

الثلاثاء 28 مايو 2013 | 12:53 مساءً
القاهرة - Gololy
1328
جلباب محمد حسان يشعل الجدل بين رجال الدين

أثار طرح جلباب الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، في مزاد علني لنصرة الشعب السوري، جدلاً واسعًا في الأوساط الإسلامية، وصلت إلى درجة تكفير ذلك الفعل إذا كان المقصود منه التبرك بملابس الشيخ.

الشيخ يوسف البدري عضو المجلس الأعلى للشئون لإسلامية، قال: «إنه إذا كان المقصود من طرح ملابس الشيخ حسان في مزاد علني وبيعها بـ35 ألف جنيه، أو قلم الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بـ6 آلاف جنيه، التبرك بها فهذه بدعة لأنه لا يجوز التبرك إلا بملابس الرسول عليه السلام، أما إذا كان القصد من الطرح وضع عوائده في أماكن الخير وخدمة القضية السورية فهو ليس حرام».

من ناحيته قال الدكتور خالد سعيد المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية: «إن ما فعله الشيخان عملية غير مستحسنة وبدعة غير مقبولة في الدين الإسلامي»، معتبرًا أنه تقليد أعمى لنجوم السينما الغربيين، وإساءة للدين الإسلامي الذي يرفض فكرة تقديس الأشخاص.

المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية، طالب الشيخين بضرورة مراجعة أنفسهم والعودة إلى صوابهما قبل حدوث فتنة بين عامة الشعب.

أما الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وصفت الحدث بأنه يعتبر تجارة بالدين، وتقليداً للغرب والفنانين، مشيرة إلى أن الشيوخ أصبحوا مبدعين في تقليد المشاهير والغرب بشكل مستفز.

كما أكدت على أن ما فعله الشيخ حسان بدعة سخيفة ونوع من السفه والرياء، ولا يوجد لمثل هذه السلوكيات ضوابط أو شرعية والمشايخ أصبحوا نجوم هذا الزمان.