جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فاطمة ناعوت لـGololy: ما يفعله الإخوان مع المرأة «قلة أدب»

الاحد 02 يونية 2013 | 02:15 مساءً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
648
فاطمة ناعوت لـGololy: ما يفعله الإخوان مع المرأة «قلة أدب»

قالت الكاتبة المصرية فاطمة ناعوت إن ثورة يناير سرقت من قبل جماعة الإخوان المسلمين ومن ورائهم ورغم ذلك فإنها تراهن على وعي ويقظة الشعب المصري لصد مخطط الجماعة الاستحواذي.

ناعوت اتهمت في تصريحات خاصة لـ Gololy الإخوان بالسعي إلى تفتيت الوطن وتقييد دور المرأة خاصة المرأة المبدعة مؤكدة أن الإبداع والمرأة هما فعل المقاومة مشيرة إلى أن الثورة المصرية كان أعلب مكونها من النساء.

الكاتبة المصرية تابعت: الآن في ظل حكم الإخوان يقومون بتهميش دور المرأة ويريدون كبتها وحبسها داخل الديار واصفين إياها بالعورة التي يجب حجبها وهذا في حد ذاته فعل ضد المنطق -بل ضد الأدب أو هو فعلاً قلة أدب.

فاطمة ناعوت قالت إن ما يحدث في مصر بعد الثورة نسخة مطابقة لما حدث في إيران والقارئ لتاريخ الثورة الإيرانية الحقيقي وليس التاريخ المزيف سيعلم ذلك جيدا غير أننا محظوظون بعض الشيء الآن نتيجة لوجود إعلام وشبكة انترنت تفضح أفعال النظام سريعا عكس توقيت الثورة الإيرانية التي كانت في وقت يعجز الشعب فيه عن كشف النوايا للجماعات المسماة بالإسلامية.

الكاتبة المصرية أكدت أن الثورات دائما ما يقوم بها المبدعون والمثقفون ومعهم باقي طوائف المجتمع إلا أنهم أول من يدفعوا الثمن إذا قام فصيل بسرقتها مثلما حدث في إيران ومصر من تنكيل واعتقال وتشويه لرموز الثورة من المبدعين.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] ناعوت تتحدث للزميل إبراهيم عبدالرازق[/caption]

من أجل هذا السبب ومن وجهة نظر ناعوت خرجت حركة مثل تمرد مؤكدة أنها لا تعلم المنشئ الحقيقي لها لكنها تشكره وتؤيد فكرته وأشارت إلى أنها قامت بالتوقيع على استمارة تمرد بل داعية المصريين إلى مزيد من التوقيعات.

الكاتبة المصرية ختمت حديثها لـGololy قائلة إنها متفائلة بيوم 30 يونيو المقبل مؤكدة أن الشعب كله سيكون يدا واحده من أجل القضاء على نظام الإخوان الفاشل الفاشي، على حد وصفها.

فاطمة ناعوت
فاطمة ناعوت