جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد المسلماني يدعو للتقرب من الشعب الأثيوبي بلا تعالي

الاحد 02 يونية 2013 | 06:36 مساءً
القاهرة - Gololy
267
أحمد المسلماني يدعو للتقرب من الشعب الأثيوبي بلا تعالي

دعا الإعلامي أحمد المسلماني السلطات المصرية إلى مخاطبة الشعب الإثيوبي بكافة الوسائل لنقل التخوفات المصرية حول "سد النهضة"، التي بدأت أثيوبيا في بنائه على النيل الأزرق.

المسلماني قال إن مخاطبة الشعب الأثيوبي بكل طوائفه، سيحمل تأكيدا لهم على أن مصر لا تستعلي عليهم، وأنها ليست ضد مشروعات النهضة الأثيوبية، ومن ثم توصيل وجهة النظر المصرية الصحيحة حول مخاوفنا على مستقبل المياه لدينا.

وأضاف -في برنامج «الطبعة الأولى» على قناة «دريم»- أنه من الضروري شراء إعلانات في الجرائد الأثيوبية لمخاطبة الرأي العام هناك، والوصول لبرامج تقدم في التلفزيون الأثيوبي واستغلال الكنيسة المصرية في فتح حوار هناك، وأيضا  إجراء حوار مع القوى الإسلامية ومخاطبة أحزاب المعارضة وكل القوى السياسية بشكل ليس به تعالي، ومن منطلق أننا أصدقاء وليس أعداء والبحث عن مخرج عادل ومرضٍ لجميع الأطراف لإنهاء الأزمة.

الإعلامي المصري أكد على أهمية الحوار مع الصين الممولة للمشروع وكذلك الشركة الايطالية التي تبنى السد، والضغط على ايطاليا بحكم المصالح التي تربطنا معها، كما طالب عصام حداد الذي يدير هذا الملف بأن يفسح الطريق لمن يستطيع، بعد أن ثبت فشله في إدارة هذا الملف.