جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليلى رستم.. إعلامية قضى زكي رستم على موهبتها الفنية

الاحد 09 يونية 2013 | 03:10 مساءً
القاهرة - Gololy
2514
ليلى رستم.. إعلامية قضى زكي رستم على موهبتها الفنية

نشأت وسط جيل من عمالقة الأدب والفكر والإعلام وخاضت معهم العديد من الحوارات الثّرية عبر 7 سنوات فقط، ولكنها بالتأكيد أضافت لمسيرتها الإعلامية الكثير حتى أصبحت إحدى رموز العصر الذهبي للتليفزيون المصري.. إنها الإعلامية ليلى رستم.

ليلى بنت ذوات ذات ملامح تركية ورثتها عن عائلة أبيها المهندس عبدالحميد بك رستم، الشقيق الأصغر للفنان زكي رستم، وقد ولدت في القاهرة ثم انتقلت مع عائلتها إلى الإسكندرية بسبب ظروف عمل والدها، ومع تقدم الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية نحو العلمين عام 1942 انتقلت ليلى إلى المنصورة، والتحقت هناك بمدرسة للراهبات.

صاحبة برنامج «نجمك المفضل» منعها عمها زكي رستم من التمثيل رغم جمالها اللافت للنظر وموهبتها التي أشاد بها الكثيرون، وقد نفّذت رغبته وهي راضيةً بل ووعدته بعدم الاتجاه للفن مطلقًا.

العم رستم شاهد ليلى وهي تؤدى مع فريق التمثيل بالجامعة الأمريكية شخصية امرأة عجوز، فأبدى إعجابًا متحفظًا على أدائها ولكنه طلب منها الامتناع عن التمثيل نهائيًا والاهتمام بالدراسة، وبالفعل تخرجت بتفوق وحصلت على بعثة دراسية لمدة عام في جامعة «نورث وسترن» الأمريكية، لتعود حاملةً درجة الماجستير في الصحافة.

وبعد عودتها التحقت الإعلامية الكبيرة بالبرنامج الأوروبي بالإذاعة المصرية لمدة 6 أشهر، ولكفاءتها الملحوظة تم ترشيحها للعمل في التليفزيون المصري قبل بدء بثه الرسمي عام 1960.

فيلم بنت الاكابر-زكي رستم وسليمان نجيب
ليلى رستم