جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمود عزب: الفاتيكان لم تهتم باقتراحات الأزهر

الاربعاء 12 يونية 2013 | 03:08 مساءً
القاهرة - Gololy
414
محمود عزب: الفاتيكان لم تهتم باقتراحات الأزهر

قال الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر، إن الأزهر قدم كثير من الاقتراحات الوسطية المعتدلة لتحسين أجواء الحوار مع الفاتيكان، لكنه لم يُعر اهتمام وكأنه ليست هناك أدنى مشكلة.

عزب أوضح أن الأزهر يتحاور مع كل الراغبين في الحوار داخل الوطن وخارجه، ولا يستثنى أحدًا مادام الحوار سلميًا قائمًا على الاحترام المتبادل مع التزام آدابه وقواعده، والأزهر أدرى بها إذ هي من صميم روح الإسلام.

مستشار شيخ الأزهر أضاف: «إن الأزهر يتحاور مع المسيحيين في العالم كله، وفي مقدمتهم الكاثوليك في كل بلاد الغرب، أما الكاثوليك المصريون فهم عضو أساسي في «بيت العائلة المصرية» وفي حوار عملي بناء على أرض الواقع في وطننا ولا علاقة لهم بموضوع الخلاف مع الفاتيكان».

عزب تابع: «نحن في انتظار تحسين أجواء الحوار من جانب الفاتيكان، كما أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أرسل بنفسه برقية تهنئة للبابا فرانسيس الأول، وهو إلى الآن لم يوجه بنفسه أي رد ولا شكر للإمام، وليس من شأن أي طرف غيره أن يكتب للأزهر ولا لإمامه في هذا الأمر، لأن الإمام الأكبر هو شيخ الإسلام والمسلمين في العالم كله،  كما أن البابا  أعلى سلطة كاثوليكية في العالم كله، ومن اللائق أن يتوجه البابا بنفسه إلى الإمام الأكبر للرد على التهنئة».