جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حنان شوقي تهديكم أجمل صورها.. وتتحدث لـGololy: دي قلة أدب

الاحد 16 يونية 2013 | 02:44 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
1840
حنان شوقي تهديكم أجمل صورها.. وتتحدث لـGololy: دي قلة أدب

ربطت الفنانة المصرية حنان شوقي ما يحدث على الساحة الفنية من قلة إنتاج وتضييق على الإبداع بالوضع السياسي الراهن وقالت: اللي حصل إننا اتسرقنا واتخطفنا واتخطفت أحلامنا وثورتنا واتخطف جنودنا على الحدود وناقص تتخطف هدومنا والفن مثل كل هذا اتسرق واتخطف.

ورغم ذلك رفضت الفنانة المصرية في حوارها مع Gololy أن تصف الوضع الراهن بأنه نفق مظلم وقالت إننا في مفترق طرق وليس نفق مظلم لأن آخره سيكون نور ساطع عندما نمر من ذلك الوضع.

حنان تابعت: لقد توقفت المسارح وأصبحت مهجورة نتيجة توقف الإنتاج سواء في القطاع العام أو الخاص والقليل الذي يعرض دون المستوى لذا هرب الجمهور وانغمس في الحياة السياسية وهمومها.

وتعليقا على أزمة وزارة الثقافة قالت الفنانة المصرية: "في الماضي كنا نطالب بتغيير المسئولين أما الآن وبكل صراحة عاوزين نولع في كراسيهم فأغلب الشاغرين لتلك الكراسي ليسوا في أماكنهم الصحيحة ولا يوجد أحد في مكانه الذي يستحقه وأغلب الموجودين حاليًا مرضى نفسيين يحتاجون العلاج.

وتابعت: إحنا عايزين ناس بتحب الفن - ناس عارفين إن الفن رسالة حقيقية لا يوجد عندهم الأنا أو الشللية لكي يستطيعوا تقديم شيء جيد لكن الآن أصبح الموضوع كله كدب وكل من مسك منصب جاب شلته واللي بيعمل فيلم جايب شلته واللي بيعمل مسلسل جايب شلته كل واحد بقى ليه شلته.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"]الفنانة حنان شوقي تتحدث للزميل إبراهيم عبدالرازق الفنانة حنان شوقي تتحدث للزميل إبراهيم عبدالرازق[/caption]

هذه السلبيات لم تصب الفنانة حنان شوقي بالتشاؤم فقد عبرت عن تفاؤلها بإمكانية تجاوز كل ذلك وقالت: أنا دائما متفائلة وأرى إن كل اللي يجيبه ربنا خير حتى كل ما يحدث لنا أكيد ورائه خير واستفادة ودروس وعبرة وحكمة وكما قلت أنا متأكدة أننا سنعبر كل المحن.

وعن رأيها في حركة تمرد التي تجمع توقيعات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي قالت: أرى أنها حركة جميلة وسلمية ومعبرة وأرفع للقائمين عليها القبعة ولم أوقع فعليا على استمارة تمرد حتى الآن لكنى وقعت بقلبي ولو وجدت الآن ورقة سأوقعها بكل إصرار .

حنان أضافت أن الرئيس مرسي لن يستمر بهذا الشكل وسينتهي حكمه بالتأكيد فهو لم يقدم شيئا مما طلبته الثورة ولم يحقق للشعب طموحاته وتطلعاته من العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة.

الفنانة المصرية وصفت الهجوم على الفنانين بأنه "قلة أدب" وقالت: كل واحد عاوز يشتهر ويعمله اسم يمسك فنان مشهور أو فنانه وينزل شتيمة فيه وده نوع من قله الأدب مشيرة إلى أن الحكم الصادر لصالح الفنانة إلهام شاهين ضد من أساء لها قليل مقارنة بما فعله وقالت كان يستحق أكثر.

وعن ظاهرة اتجاه الفنانين لتقديم البرامج قالت حنان شوقي: "الفنان يستطيع أن يعمل أي دور وده شيء كويس للفنان خصوصًا مع ركود العملية الفنية وقلة العمل مبدية استعدادها لهذا الاتجاه إذا عرض عليها فكرة برنامج جيد.

حنان شوقي
حنان شوقي
حنان شوقي
حنان شوقي
حنان شوقي
حنان شوقي
حنان شوقي
حنان شوقي
حنان شوقي