جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فلاديمير بوتين متهم بسرقة خاتم

الاربعاء 19 يونية 2013 | 10:33 صباحاً
القاهرة - Gololy
491
فلاديمير بوتين متهم بسرقة خاتم

وجه البليونير الأمريكي روبرت كرافت، تهمة السرقة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث اتهمه بسرقة خاتم «سوبر بول» تبلغ قيمته 25 ألف دولار حين كان يريه له قبل 8 أعوام.

الناطق باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف، أعلن عن استعداد بوتين لإرسال الخاتم مرة أخرى إلى كرافت، ورفض اتهام الاتهام الموجه لبوتين بالسرقة قائلاً: إنه رأى بأم عينيه كرافت وهو يهدي ذلك الخاتم لبوتين خلال زيارته إلى سان بطرسبرج عام 2005، وإن الخاتم لا يزال في مكتبة الكرملين إلى جانب هدايا أخرى تلقاها من مسئولي دول أجنبية.

المتحدث الرئاسي أضاف: إذا كان هذا الجنتلمان يتألم لخسارته بالفعل، فإن الرئيس بوتين مستعد ليرسل له خاتماً آخر يشتريه من حر ماله.

كرافت مالك نادي كرة القدم «نيو إنجلند باتريوتس»، كان قد أثار بلبلة قبل يومين بعد أن اتهم في تصريحات لصحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، بوتين بسرقة الخاتم وهو من الذهب مرصّع بالألماس، عندما كان يريه إيّاه عام 2005، وكشف أنه تلقّى اتصالاً من البيت الأبيض طُلب منه إبقاء الخاتم مع بوتين «لمصلحة العلاقات الأميركية الروسية»، إلاّ أن كرافت قرّر بعد 8 أعوام أن يجاهر بأن الخاتم ليس هدية، وأنه يتمنى أن يسترده.

وكان كرافت قال عام 2005 إنه أهدى بوتين الخاتم تعبيراً عن احترامه له وتقديره للشعب الروسي، ويمثل خاتم «سوبر بول» جائزة تُمنح للفائزين بسوبر الكأس للكرة الأمريكية.