جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد عبدالله الشنار يتراجع عن فتوى تحريم السفر إلى دبي

الاربعاء 19 يونية 2013 | 02:14 مساءً
القاهرة - Gololy
393
محمد عبدالله الشنار يتراجع عن فتوى تحريم السفر إلى دبي

أعلن الداعية السعودي محمد عبدالله الشنار، عن تراجعه عن فتواه التي أطلقها قبل أيام، والتي حرم فيها السفر إلى دبي، مبينًا أن تراجعه جاء بعد مراجعة أهل العلم.

الشنار قال في بيان له: «إنه بعد شيء من النقاش والتأمل والنظر وردود أفعال بعض أهل العلم الذين لهم قدم صدق في العلم والدعوة، ولأن مشارب الناس ومقاصدهم في السفر مختلفة وطرائقهم متنوعة، ولأن الحق أحق أن يتبع، فإني أعلن عن توقفي عن القول بتحريم السفر إلى مدينة دبي لغير ضرورة».

الداعية السعودي أشار إلى أن التحريم كان بسبب ما يرى في واقع بعض المسلمين من ارتياد أماكن تحتوي على مخالفات شرعية كشرب الخمور أو المراقص أو الاختلاط المحرم، قائلاً: «إن هذا محرم سواء أكان في بلد مسلم أو غير مسلم».

الشنار أوضح أن الغرض من تغريدته التي أثارت هذه الضجة كان نصيحة من يريد السفر حتى يكون على احتياط لدينه ولا يغشى المواقع المشتملة على المحرمات، مؤكدًا أن الدين النصيحة وأن على المسلم أن يتقى الله في سياحته وسفره كما يتقيه في إقامته وألا يكون السفر سببًا لضياع الأوقات وإهدار الأموال.

الشنار أكد أن أهل الإمارات إخوان ولهم الحب والتقدير في قلوب جميع السعوديين وهم معرفون بمحافظتهم على أصالتهم وتقاليدهم الطيبة وحرصهم على دينهم الذي به تستقيم حياة كل مجتمع.