جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله يتراجع عن استقالته

السبت 22 يونية 2013 | 09:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
201
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله يتراجع عن استقالته

بعد أن تقدم باستقالته، قرر رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله العودة عن الاستقالة، إثر لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان مسئول فلسطيني أكد لوكالة "فرانس برس" إن الحمد الله التقى الرئيس محمود عباس لمدة ساعتين، في مقر الرئاسة في رام الله، والحمد الله أبلغ عباس بقراره سحب استقالته، موضحا أن اللقاء بين عباس والحمدالله، سبقه اتصال هاتفي بين الرجلين، أدى إلى تهدئة التوتر الذي نجم عن الاستقالة، لافتاً إلى أن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، غسان الشكعه نجح في الوساطة التي تولاها بين عباس والحمدالله.

وأضاف إن الحمد الله يريد صلاحيات واضحة ومحددة له كرئيس حكومة، ولنائبي رئيس الحكومة ووفق القانون، كي لا يحدث تضارب أو تداخل في الصلاحيات.

مسئول فلسطيني آخر قال: إنه سيتم عقد لقاء للنقاش حول صلاحيات رئيس الحكومة ونائبي رئيس الحكومة، مشيراً إلى أن مبدأ العودة عن الاستقالة تم، لكن الموضوع يحتاج إلى الاتفاق على الصلاحيات التي كانت سبب الأزمة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد رامي الحمد الله، قد تقدم باستقالته إلى عباس، بعد أسبوعين من أداء حكومته اليمين، بسبب خلافات مع نائبيه زياد أبو عمرو ومحمد مصطفى.