جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد كريمة: أعانك الله يامرسي على أصدقائك حملة «المباخر»

السبت 22 يونية 2013 | 01:01 مساءً
القاهرة - Gololy
285
أحمد كريمة: أعانك الله يامرسي على أصدقائك حملة «المباخر»

رد الدكتور احمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، على صاحب رؤيا الرسول عليه السلام والرئيس محمد مرسي، قائلاً: إنها خرافات واستخفاف بعقول الأمة، فالتاريخ يؤكد أن أي أمة تمر بأوقات ضعف يكثر حينها الخرافات.

كريمة قال في مداخلة هاتفية مع برنامج«مانشيت»: «إنه يستحيل أن يتقدم أي إنسان للصلاة في حضور النبي عليه السلام، فإن ما يحدث وما يقال يشوه سمعتنا أمام العالم فهي محاولات لتغييب الشعب عن الواقع وهذه الرؤى تسئ لسمعة الأمة أمام العالم، فاليهود الذين يعدوا أبرع ناس في السحر لم يخرج منهم هذه الخرافات فاليهود أسسوا دولتهم بالخطط وليس بالرؤى كما أن الرسول علمنا أن الإيمان ليس بالتمني».

كريمة أضاف: «إن العرب بارعين في صناعة الحاكم الإله ولكن ما يحدث هو تفريغ الإسلام من معناه القيم، ولكن الأمم لا تنهض بالرؤى وبأضغاث الأحلام، داعيًا الله أن يعين الرئيس على أصدقائه حملة المباخر».

يذكر أن أحد الأشخاص رأى رؤية بها الرسول عليه السلام والرئيس محمد مرسي، وقد حان وقت الصلاة فقدّم الناس الرسول ليؤم الناس فقال لهم «بل يصلي بكم الرئيس محمد مرسي»، الأمر الذي  أثار جدلاً واسعًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.