جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق.. تعرف عليها

الاربعاء 03 يوليو 2013 | 02:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
1796
وفاة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق.. تعرف عليها

توفيت الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق، وإمبراطورة إيران السابقة، أمس الثلاثاء بمنطقة سموحة بالإسكندرية، عن عمر ناهز 92 عاما بعد صراع مع المرض.

الراحلة ولدت في 5 نوفمبر عام 1921  وتزوجت من ولي عهد إيران محمد رضا بهلوي في عام1939, حيث تم الزفاف في القاهرة, وغادرت بعدها إلي إيران حيث تم الاحتفال بالزفاف مرة أخري في طهران.

[caption id="" align="alignnone" width="600"]الاميرة الراحلة مع زوجها شاه إيران الاميرة الراحلة مع زوجها شاه إيران[/caption]

زوجها محمد رضا تولى مقاليد الحكم بعد عامين من زواجهما، في أعقاب تنحي أبيه عن العرش, وأنجبت منه ابنتهما الأميرة شاهيناز بهلوي، ثم طلقت منه بعد تسع سنوات من الزواج، بعد إصرار شقيقها الملك فاروق على الطلاق ورفضه عودتها إلى إيران، وأقامت في مدينة الإسكندرية بمصر ولم تغادرها بعد قيام الثورة إلي أن وافتها المنية.

الأميرة فوزية تزوجت من العقيد إسماعيل شيرين وهو ينتمي للأسرة، في مارس من عام 1949،  كما كان آخر وزير للحربية والبحرية في مصر قبل ثورة 23 يوليو.

المحامي محمد يكن, حفيد الأسرة قال: إن الأميرة فوزية من المقرر أن تدفن الأربعاء عقب صلاة الظهر بمقابر أسرة زوجها الثاني الراحل إسماعيل شيرين،  من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، مستبعدا حضور الملك أحمد فؤاد, للجنازة نظرا لتواجده حاليا خارج البلاد.