جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل حصل توني بلير على هذا المبلغ نظير استشاراته للكويت؟

الاربعاء 03 يوليو 2013 | 09:17 صباحاً
القاهرة - Gololy
366
هل حصل توني بلير على هذا المبلغ نظير استشاراته للكويت؟

ترددت أنباء أن رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير بصدد تجديد عقده الاستشاري مع الكويت الذي شارف على الانتهاء، وهو العقد الاستشاري الذي وقعه في 2009 مع الكويت، ويقال إن قيمته بلغت 27 مليون جنيه إسترليني.

صحيفة «ديلي ميل» كانت قد نقلت عن متحدث باسم الحكومة الكويتية قوله لا نستطيع مناقشة القضايا التعاقدية المتعلقة بأعمال الحكومة، لكن بلغني أن السيد بلير صديق حميم للكويت، وأثبتت استشاراته التي قدمها للكويت أنها ثمينة، وأضافت: إن هناك أحاديث حول سعي بلير للتفاوض بشأن تجديد العقد، ولو أنه لم يجدد حتى الآن.

وأوضحت أن بلير وفريقه ساعدا على إعداد تقرير «رؤية 2030 لدولة الكويت» يرسم القضايا الرئيسية التي تواجه البلاد، ومع ذلك، واجه بلير انتقادات بسبب استغلال منصبه كرئيس وزراء سابق في تعزيز مصالحه الشخصية مع الدول، وعندما وقّع العقد مع الكويت، أصر المتحدث الرسمي باسم شركة بلير على أن الرسوم التي تقاضها لقاء خدماته بعيدة كل البعد عما أشيع حولها من مصادر كويتية، أنه حصل على 27 مليون جنيه إسترليني، كما رفض المتحدث أن يفصح عن الرقم الفعلي الذي تقاضاه بلير.

مكتب بلير من جانبه نفى مسألة انتهاء عقده مع الكويت، وقال: نحن على تواصل منتظم مع الحكومة الكويتية، ولا يزال لدينا وجود هناك، مضيفاً: نتوقع أن تبدأ المرحلة المقبلة من المشروع في وقت لاحق من هذا العام.