جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عاطف مكرم.. الطفل المستغل الذي حطم حياة شادية

السبت 06 يوليو 2013 | 03:02 مساءً
القاهرة - Gololy
4717
عاطف مكرم.. الطفل المستغل الذي حطم حياة شادية

من أكثر الأطفال حضورًا على شاشة السينما واستطاع بأدائه المبهر المرح أن يخطف الأنظار حتى من أبطال العمل، وعلى مدى أكثر من 11 عملًا اشترك بهم الطفل عاطف مكرم استطاع أن يتقمص بموهبته المميزة مختلف الأنماط الدرامية.

مكرم ظهر بدايةً عام 1963 في فيلم «أم العروسة» مع تحية كاريوكا، وكان الطفل الأكول المستغل لهفوات أفراد أسرته من أجل «قرش صاغ»، ويُذكر في كواليس هذا العمل أن تحية كانت تُحضر علبة شيكولاتة لتكافئ بها الأطفال إذا ما نجحوا في أداء المشهد.

وفي نفس العام اشترك «الطفل المرح» مع ماجدة الصباحي في فيلم «الحقيقة العارية»، وتوالت بعدها أعماله السينمائية خلال السنوات التالية ولكن بعمل أو اثنين في العام، ومن أشهرهم: «أغلى من حياتي» مع صلاح ذوالفقار، «خان الخليلي» مع عماد حمدي، «العيب» مع لبنى عبدالعزيز، «الزوجة الثانية» مع سعاد حسني.

مكرم لم يكن مجرد طفل يرسم البسمات على شفاه الجمهور فقط، ولكنه استطاع مع خبرته الفنية التي اكتسبها أن يتقمص أدوار الشر ببراعة عام 1970 في «نحن لا نزرع الشوك» مع شادية، ونجح في أداء شخصية عباس المحورية التي حطمت حياة البطلة «سيدة»، ولكن في إطار من المقالب الطفولية الخبيثة.

الفنان المصري ابتعد عن التمثيل 14 عامًا تقريبًا، ويُقال أنه احترف التصوير السينمائي؛ حيث عاد كمساعد مصور في بضعة أفلام مثل: «حد السيف» مع محمود مرسي عام 1986.

 

عاطف مكرم
عاطف مكرم