جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد كريمة: شباب الإخوان ينتحرون

الاربعاء 10 يوليو 2013 | 05:33 مساءً
القاهرة - Gololy
396
أحمد كريمة: شباب الإخوان ينتحرون

وجه الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، رسالة إلى الدكتور يوسف القرضاوي نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، نصحه فيها بتقوى الله، والبعد عن تغرير شباب مصر وأهلها، وذلك بعد إصداره فتوى لتأييد محمد مرسي.

كريمة قال خلال لقائه مع برنامج«CBC»: «اتق الله أنت على حافة القبر، فلا تخون الشعب المصري لصالح الإخوان القطبيون، وكفاك لعبًا وتغريرًا بشباب مصر وأهلها».

الداعية الإسلامي أضاف: «إن ما يفعله شباب الإخوان ليس جهادًا وإنما انتحارًا، ويجب أن لا يسمحوا لأنفسهم أن يكونوا وقودًا للمعركة»، واصفًا السيسي بأنه قاد العبور الثاني لإعادة مصر إلى مصر.

كريمة ذكر أن تعريف الجهاد في الإسلام هو قتال مسلم لكافر لإعلاء كلمة الله، وما يجرى في ميادين التخريب لا يسمى جهادًا، وأقول لشباب الإخوان: «ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه».

الدكتور كريمة تابع: إن القبلة بمسجد المصطفى المتواجد في محيط دار لحرس الجمهوري تجعل المصلين ظهورهم للجنود، فكيف يعتدي قوات الجيش عليهم وظهورهم لهم، وبالتالي فإن القوات المسلحة لم تعتدي على المصليين، واتقوا الله في سمعة بلدكم وجيشكم.

مؤكدًا أن الملك فاروق حقن دماء المصريين وترك الحكم قائلاً: «نزولاً على رغبة الشعب، ولم يتمسك بالكرسي كما هو المشهد الآن، وأكد أنه لا يقبل أن تسيل دماء المصريين».