جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علاء صادق يقدم 14 خطوة لخروج مصر من الأزمة.. هل توافق عليها؟

الاربعاء 10 يوليو 2013 | 06:02 مساءً
القاهرة - سارة إبراهيم
263
علاء صادق يقدم 14 خطوة لخروج مصر من الأزمة.. هل توافق عليها؟

اقترح الإعلامي الرياضي المصري علاء صادق 14 خطوة لحل الأزمة السياسية التي تعيشها مصر، واعتبرها أنها العلاج الناجح لكي تخرج البلاد من التناحر بسبب السلطة.

صادق كتب –على حسابه الخاص على موقع «تويتر»-: «العلاج الناجح والدائم لازمة مصر.. استقالة سيسي، استقالة شيخ الأزهر، استقالة الرئيس المؤقت، إعادة الرئيس الشرعي مرسي، العمل بالدستور الذي أقره الشعب لحين عرض أمر تعديله على مجلس الشعب، إعلان المجلس العسكري انسحابه النهائي من الحياة السياسية».

الإعلامي أضاف: «تشكيل مجلس من ثمانية أطياف مختلفة كلها سياسية بلا تصنيف ديني لتقديم مشروع حكومة متعددة الأطراف لإدارة الأمر لمدة ٦ شهور، تجرى انتخابات مجلس الشعب بعد ٦ شهور بوجود ألف مراقب دولي علي الأقل بشرط أن يكونوا جميعا من دول غير عربية، انتخابات رئاسية باكرة في ٣٠ يونيو ٢٠١٤ بحضور المراقبين الدوليين».

وتابع: «خروج تام من الشارع ومعاقبة البلطجية بالإعدام في الميادين، تشكيل لجنة تحقيق دولية لتحديد الجناة في مذبحة الحرس الجمهوري، إلغاء كل البرامج السياسية من كل قنوات الإعلام لمدة عام، صرامة تامة في مواجهة أي تجاوز أو كذب أو تضليل أو تحريض أو تشويه في الصحف، وتعود البرامج السياسية للقنوات في يوليو ٢٠١٤».