جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد الفزازي يصف الزمزمي بـ«المجنون»

الاثنين 15 يوليو 2013 | 06:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
422
محمد الفزازي يصف الزمزمي بـ«المجنون»

انتقد الداعية السلفي الشيخ محمد الفزازي، فتوى الشيخ عبدالباري الزمزمي، والتي أكد فيها عدم بطلان صيام الرجل إذا احتك بامرأة في الحافلة ولو نجم عنه إنزال، واصفًا فتواه بالحمق، وأنه يجب الحجر عليه.

الفزازي قال: «إن فتوى الزمزمي لا علاقة لها بالفقه، وقوله فيه إساءة إلى الدين الإسلامي، وإلى الفقه، وقد كنت سأرد عليه لكني تراجعت عن الرد، وقلت مع نفسي هذا مجنون لا يستحق حتى مجرد الرد» وفقًا لموقع «هسبريس».

الداعية السلفي أضاف: «إذا كان الزمزمي لا يرى بأسا في أن يحتكّ الرجال بالنساء في وسائل النقل العمومية، فيكفي أن تسأله، إذا كانت لديه ذرّة عقل، هل يرضى لزوجته أو أمه أو أخته أن يحتك بها أحد وهو يرى ذلك بعينيه، ولا شكّ أنه لن يرضى ذلك، فكيف يرضى لبنات المغرب ورجاله أن يحتكوا ببعضهم البعض؟ هذا الرجل مجنون».

وتابع: أما القول بأنّ الإنزال الناجم عن الاحتكاك في وسائل النقل لا يكون بنية، فهذا كلام لا أساس له من الصحة، إذ أنّ الإنزال لا يكون إلا بشهوة، والشهوة لا تكون إلا إذا  تبرمجت في المخ، أي أن الأمر لا بد أن يكون عن سبق نية وإصرار، وإلا فلا يمكن أن يحدث إنزال في غياب الشهوة، حتى ولو احتك الإنسان بأجمل امرأة في العالم، معتبرا أنّ الإنزال الذي يعقب الاحتكاك هو زنا.

الفزازي قال: «إذا كان الإنسان مضطرًا، وليس له من وسيلة نقل بديلة، فهنا يجوز له استقلال الحافلة، وعليه أن يتقي الله ما أمكن، فالله تعالى يقول «إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا»، وإذا كان المسلم يريد العفة فإن الله يؤتيه العفة، وإلا فلا.