جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ناجح إبراهيم يحذر من الصدام مع الجيش

الاثنين 15 يوليو 2013 | 04:50 مساءً
القاهرة - Gololy
288
ناجح إبراهيم يحذر من الصدام مع الجيش

قال الداعية الإسلامي ناجح إبراهيم القيادي بالجماعة الإسلامية، إن الحركة الإسلامية فقدت الحكم في مصر، وعليها ألا تفقد مكانها في المجتمع بالدخول في حرب تكسير العظام مع القوى المعارضة والجيش والشرطة.

ناجح شدد على أن دعوة حركات وجماعات إسلامية إلى العنف عقب عزل الرئيس محمد مرسي، يعد خطأً كبيرًا، وقال: «إن فقد مرسي مكان في قلوب المجتمع، فلن يعود إلى السلطة مرة أخرى». كما حذر من الصدام مع الجيش المصري، الذي اعتبره آخر الجيوش الكبيرة في المنطقة، والذي يجب الحفاظ عليه، عقب تدمير الجيشين العراقي والسوري.

القيادي بالجماعة الإسلامية دعا الإخوان المسلمين إلى نبذ العنف والتبرؤ منه، مؤكدًا أن الجماعة ابتعدت عن العنف منذ أربعينيات القرن الماضي، مبينًا أن اللجوء إلى العنف يضر بالقضايا العادلة.

إبراهيم أضاف: «إن الإخوان أداروا الدولة بفكر الجماعة، بالاعتماد على البيعة، وتجاهلوا فكرة المواطنة، والعمل على الاستئثار بكل شيء، والتعالي على الآخرين، ولكن الفرصة سانحة أمام الإسلاميين للعودة إذا كانوا قادرين على الفصل بين الدعوة والسياسة، وبين إدارة الدولة وإدارة الجماعة، وبشرط أن يخرج من بين صفوف الحركة الإسلامية رجال دولة، وليس دعاة، وذلك خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة».