جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بريطانيا ترفع أذان الفجر طوال رمضان بصوت الشيخ محمد رفعت

الاربعاء 17 يوليو 2013 | 03:50 مساءً
القاهرة - Gololy
740
بريطانيا ترفع أذان الفجر طوال رمضان بصوت الشيخ محمد رفعت

كلما جاء رمضان تذكر الجميع صوت ليس له شبيه ولا وريث، إنه صوت الشيخ محمد رفعت، الصوت المليء الخشوع والانكسار، والتواضع. ولعل هذا ما جعل القناة التلفزيونية الرابعة البريطانية تعلن أنها ستبث أذان الفجر بصوت الشيخ الراحل طوال شهر رمضان لهذا العام، لتكون هذه المرة الأولى في تاريخها التي تبث فيه الأذان.

الشيخ رفعت الذي كان كلما علا صوته وارتفع انسلخ وهو ينكسر في الم وكأنه يعتذر عن رفع نبراته أمام خالقه، كما وصفه المفكر الإسلامي الدكتور مصطفى محمود.

«قيثارة السماء» كما لقُب يخاطب صوته أذان كل المصريين قبل صلاة المغرب بشكل يومي ليسمعوا صوته الشجي الذي ما أتخذه يومًا وسيلة للكسب، انه شيخ اتقي الله في قراءته للقرآن ونسي الدنيا وما فيها، والإنسان طالما قرأ القرآن من قلبه كان له القبول والتأثير في المستمعين.

كان لمرض الشيخ الأثر الأكبر في نفوس محبيه وتلامذته الذين كانوا يلتفون حوله كل أسبوع ليتعلموا طريقته وصياغته، وحين نشرت له صورة قبل وفاته صدمت كل محبيه، وانهالوا عليه بالتبرعات حتى وصلت إلى خمسين ألفًا من الجنيهات المصرية في ذلك الوقت، لكنه رفضها.

وقد نعتْه معظم الإذاعات يوم وفاته، وجاء في نعي الإذاعة المصرية: «أيها المسلمون، فقدنا اليوم عَلَمًا من أعلام الإسلام» رحم الله الشيخ رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته.