جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد كريمة: أبو إسحاق الحويني ينتمي لتيار شارك في إفساد الحياة

الاحد 21 يوليو 2013 | 04:33 مساءً
القاهرة - Gololy
958
أحمد كريمة: أبو إسحاق الحويني ينتمي لتيار شارك في إفساد الحياة

قال الداعية الإسلامي الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إنه آن لمشايخ الفكر والعنف المسلح أن يصمتوا فذلك خيرًا لهم وللإسلام، لأن اللعب بورقة الدين داخل الصراع السياسي يفسد الدين والسياسة معا.

كريمة وجه رسالة إلى الشيخ أبو إسحاق الحويني سأله فيها بعد بيانه الأخير، لماذا لم تقل هذا الكلام منذ البداية؟، أو حتى في ظل حكم جماعة الإخوان، فقد كانت الشجاعة الأدبية تقتضي ذلك.

أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر أضاف: «إن الأخ الفاضل أبو إسحاق الحويني ينتمي لتيار شارك في إفساد الحياة السياسية في الفترة السابقة، وفي رأيي أنه ليس الإخوان فقط هم من فشلوا وأخطئوا في الفترة السابقة، بل التيار الإسلامي والجماعات الإسلامية فشلوا أيضًا، وأفسدوا الحياة السياسية، وادعوا الجميع أن يتراجعوا ويدركوا أخطائهم ويحاولوا إصلاحها بابتعادهم عن السياسة».

يذكر أن الشيخ الحويني  قد قال في إحدى حلقات دروسه: «إن الناظر إلى هذه الأحداث كأن الله تعالى يقول للمتشوقين ومن يحلمون بإقامة الدولة الإسلامية، ها هي قد جاءت لكم سهلة ميسورة، فلما لم تقيموها نزعناها منكم، لتعلموا أن التمكين لا يأتي إلا بالعبودية، فإن الله تعالى يستطيع بقوله «كُن» أن يمكن لهم».