جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريد الأطرش.. كان يعيش بـ«رُبع قلب»!!

السبت 17 اغسطس 2013 | 02:57 مساءً
القاهرة - Gololy
1628
فريد الأطرش.. كان يعيش بـ«رُبع قلب»!!

قبل رحيله بنحو سبع سنوات كان الفنان السوري فريد الأطرش في أسوأ حالاته الصحية، جسد نحيل ووجه مشحوب ومع ذلك رفض نصائح الأطباء الالتزام بالراحة وبذل مجهود أقل في أعماله الفنية.

فريد قبل أن يستعد للسفر إلى أمريكا بحثًا عن علاج لقلبه، كان يجتاز نوبة من نوبات المرض الذي لازمه منذ سنوات، ومن أجل العلاج ذهب من قبل إلى لندن ومكث ثلاثة أشهر ثم عاد بنصائح كثيرة من الدكتور جيسون، الذي كان يسمونه «مسيح القلب» هناك، وأهم هذه النصائح أن ينام طويلًا ويبذل أقل مجهود، ويأكل المسلوق بلا ملح، وبكميات ضئيلة جدًا «قال لي جيسون أنني أعيش بربع قلب، وأن عليّ التعامل مع حياتي بربع ما كنت أعمل في كل شيء».

ومن المعروف عن الفنان السوري أنه كان مُحبًا للحياة والسهر والصخب، يحب الاستمتاع بالطعام والغناء، ومع ذلك استطاع أن يُقلل من السهر واعتاد النوم أكثر من 10 ساعات يوميًا، كما التزم في الطعام بتناول جبنًا بلا ملح وخضروات مسلوقة، ولكن الامتناع عن الغناء هو ما لم يستطع إتيانه.

السبب في ذلك كان لأن الأطرش يقدس بطبيعته المسئولية، وحين عاد من الخارج، أخبرته «شركة القاهرة للسينما» أنها مستعدة لبدء تصوير فيلم «الخروج من الجنة» مع هند رستم، وأن عليه تسجيل الأغاني قبل بدء التصوير كعادته، وقد سجل بالفعل قصيدتي «أضنيتني بالهجر» و«لا وعينيك».

 

فريد الاطرش
فريد الاطرش