جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فايزة أحمد.. تمردت على ملحنين عِظام من أجل زوجها

الاثنين 19 اغسطس 2013 | 04:05 مساءً
القاهرة - Gololy
799
فايزة أحمد.. تمردت على ملحنين عِظام من أجل زوجها

تُعد الفنانة السورية فايزة أحمد من المطربات اللاتي تمكنّ من الحفاظ على نجاحهنّ الغنائي، وذلك يعتمد بشكل كبير على اختيار الكلمات والألحان بشكل دقيق والسعي إلى تطوير الألحان والأداء الفني.

فايزة بعدما قطعت شوطًا يسيرًا من طريقها الفني، وجدت أن هناك خطرًا يتهدد مكانة مصر الموسيقية مصدره عدم اهتمام الفنانين المصريين «الجدي» بسباق التطور والتجدد المستمر، بل واتهمت بعض الملحنين بالعجز «لا يقدمون ألحانًا ناجحة، والوحيد الذي له ألحان ناجحة فعلًا هو محمد عبدالوهاب، أما محمد الموجي فيبدو أنه انصرف إلى المسرح الغنائي، وبليغ حمدي مشغول في تسجيلات الكويت، وكمال الطويل دائم التنقل كثير الأسفار كأنه السندباد الجوي».

الفنانة السورية قررت الاعتماد بشكل كبير على ألحان زوجها محمد سلطان؛ لأنه «يُخدّم» على ألحانه بشكل مميز، وحينما سافرت إلى ليبيا لم يطلب الجمهور أغانيها القديمة أمثال «أنا قلبي إليك ميال» و«يا آمه القمر ع الباب»، ولكنه طلب الأغاني الجديدة التي لحنها سلطان أمثال «شهرين يا حبيبي» و«العمر يا قمر» و«جاية لك» و«بنتي قمورة» و«حاول يوم وراء يوم تنساني» و«بس أنت أوعدني».

ومع ذلك نفت فايزة أحمد احتكار موهبة زوجها التلحينية وأكدت أنها تغني لحن أو اثنين لعبدالوهاب في العام الواحد، كما أبدت استعدادها لغناء أي لحن ناجح إذا كان يناسبها «ولو أنها ليست بدعة إذا اقتصرت على ألحان محمد سلطان، فإن فيروز تقتصر عل ألحان الأخوين رحباني ومع ذلك فهي ناجحة وتعاقدت على ثلاث حفلات في الكويت مقابل 180.000 ليرة».