جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علي الحجار: هجوم الإخوان عليّ يعني أنني صح

الاحد 08 سبتمبر 2013 | 02:42 صباحاً
القاهرة - Gololy
241
علي الحجار: هجوم الإخوان عليّ يعني أنني صح

دافع الفنان المصري علي الحجار، عن أغنيته الجديدة «إحنا شعب وانتوا شعب»، معتبراً أن الهجوم عليه بسببها هو شرف له، مبررًا ذلك بأن هجوم الإخوان وأنصارهم عليه يعني أنه يسير على الطريق الصحيح.

الحجار قال: «هناك عدة عوامل دفعتني لتقديم هذه الأغنية، منها تصريحات المرشد التي قال خلالها إن (الإخواني غير المصري، المنتمي للتنظيم أهم من المصري)، كما استفزني تظاهر (الإخوان) بعلم القاعدة أمام المصريين، وتظاهرهم بالعلم المصري أمام العالم شاشات العالم، إضافة إلى التعذيب الذي تعرض له المصريين داخل اعتصام رابعة العدوية، والتهديدات بتدمير مصر»، بحسب المصري اليوم.

وأضاف: «أخطأت عندما وصفت (الإخوان) بالشعب لأنهم في حقيقتهم أقلية، ولا يجوز وصفهم بالشعب، لأنهم فصيل سياسي ضعيف جدًا مقارنة بالشعب الذي خرج في (30 يونيو)، ومقارنة بالمظاهرات التي نظمهتها الجماعة مؤخرًا والتي أثبتت مدى ضعفهم».

ودافع عن جملة «ليكم رب ولي رب» التي تضمنتها الأغنية قائلا: «مقطع الأغنية واضح جدًا لكن البعض حذف جزء منها حيث تقول الكلمات (رغم أن الرب واحد، ليكم رب ولي رب)، ومعنى كلمة رب قد يكون رب الأسرة، أو رب العمل، لكن (الإخوان) دائما يبررون لأنفسهم أي أفعال باسم الدين مثل القتل وتكفير أي شخص يخالفهم».