جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إطلالة زهرة العلا أنهت علاقتها بخطيبها الأول

الجمعة 20 ديسمبر 2013 | 02:55 مساءً
القاهرة - Gololy
1714
إطلالة زهرة العلا أنهت علاقتها بخطيبها الأول

قبل زواجها من الفنان الراحل صلاح ذوالفقار عام 1958، ارتبطت الفنانة الراحلة زهرة العلا بأحد معارف أسرتها، وكانت وقتها طالبة بالسنة الأولى في معهد التمثيل، ولكن تلك العلاقة التي تطورت إلى ارتباط رسمي وإعلان الخطبة انتهت بالفشل.

زهرة أصيبت بصدمة نفسية قوية إثر فشل تلك العلاقة، ولكنها لم تندم مطلقًا؛ لأنها هي التي اختارت إنهاء تلك الخطبة حينما خيّرها الطرف الآخر بين فنها وبين ارتباطهما.

والقصة بدأت حينما كانت تؤدي أحد الأدوار التمثيلية بالمعهد، وطلب منها المخرج «قص شعرها» لكي تحاكي الشخصية، فلم تفكر كثيرًا ونفذت المطلوب منها، ولما رآها خطيبها بـ«اللوك» الجديد استشاط غضبًا وخيّرها بين ترك المعهد وإنهاء عملها بالفن تمامًا أو فسخ الخطبة!!

وبعد انتهاء الارتباط بينهما أكملت الفنانة المصرية دورها بالفيلم، ولكنه لم يعرض لظروف اشتعال الحرب العالمية الثانية وكساد العروض الفنية آنذاك.

وفي حوار صحفي سابق لها، قالت زهرة أنها دخلت في تجارب بسيطة وعادية بعد فسخ خطبتها، ولكنها لم تكن تتجاوز حدود الإعجاب من جانبها ببعض الأشخاص «ولكني كنت أفيق بسرعة وأعود لرشدي لكوني لم أكن مستعدة للتضحية بعملي ونجاحي الفني، والحق يقال إنني سببت صدمات عديدة لرجال من داخل الوسط وخارجه أحبوني بصدق وسعوا للارتباط بي إلا أنني رفضتهم».

زهرة العلا انفصلت عن صلاح ذوالفقار بعد عام واحد فقط، ثم تزوجت من المخرج الراحل حسن الصيفي وعاشت معه 42 عامًا وأنجبا ابنتيهما أمل ومنال.

زهرة العلا وحسن الصيفي وابنتهما
زهرة العلا
زهرة العلا