جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسام عيسى: مبارك أكبر مجرم.. والسيسي تصدى لمخطط «صهيو- أمريكي»

الاثنين 13 يناير 2014 | 03:03 مساءً
القاهرة - Gololy
371
حسام عيسى: مبارك أكبر مجرم.. والسيسي تصدى لمخطط «صهيو- أمريكي»

هاجم الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، عدد من الرموز السياسية، وفي مقدمتهم الدكتور محمد البرادعي، النائب السابق للرئيس، الذي وصفه بأنه ليس سياسي مخضرم، وكذلك الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك؛ حيث وصفه بأنه «أكبر مجرم في تاريخ مصر».

وأشار عيسى، في حواره لبرنامج «دستور مصر» على فضائية «التحرير»، إلى أن

نظام مبارك خلّف لنا جامعات خربة ونظامًا منهارًا، ولم يعد هناك تعليم، لأن الفساد استشرى بشكل غير عادي، واستشرت الدروس الخصوصية وأصبح الطالب لا يتعلم.

وقال أنه يتعرض لحملة تشويه من قبل «فلول» مبارك، وقرر مقاضاة إحدى الصحف القومية بسبب مقال نُشر يتهمه باستغلال الدولة خلال عمله بلجنة استرداد أموال مصر المنهوبة.

وشدد على أنه لن يقدم اعتذارًا للفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، بعد أن برأته المحكمة في قضية أرض الطيارين، قائلًا: «لن أعتذر، وليس هناك مكان في مصر لشفيق الذي قال في عز الثورة إن مبارك الذي يوصف بأنه أكبر مجرم في تاريخ مصر هو مثله الأعلى، وأنا أحاكم شفيق لمواقفه السياسي وليس لي علاقة بالتعليق على أحكام القضاء».

وفيما يتعلق بترشُح الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرئاسة الجمهورية، أبدى الوزير ترحيبه بتلك الفكرة مبررًا ذلك بأنه بطل بكل المعايير، ووقف أمام ما أسمّاه بـ«المخطط الصهيو- أمريكي»، وأمام جماعة الإخوان المسلمين، بحسب قوله.